أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

أرباح “الوطنية للبناء” ترتفع 275% في 2020 لـ23 مليون ريال

ارتفع صافي أرباح الشركة الوطنية للبناء والتسويق، بعد الزكاة، بنسبة 274.8% في العام 2020، لتصل إلى 23.32 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 6.22 مليون ريال في 2019.

وبحسب بيان “الوطنية للبناء”، للسوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الأربعاء، فإن سبب الارتفاع في صافي الربح يعود إلى زيادة حجم المبيعات، وكذلك ارتفاع الإيرادات الأخرى مقارنة بالعام 2019.

وأشارت إلى أن هناك تأثير إيجابي في ارتفاع صافي الربح من ضمنها نصيب الشركة من أرباح الاستثمار في شركات زميلة بمبلغ 7.16 مليون ريال.

ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 20% إلى 204.96 مليون ريال في 2020، مقابل 170.85 مليون ريال في 2019.

وذكرت الشركة أن مراجع الحسابات أشار إلى أن استحواذ الوطنية للبناء والتسويق على شركة مصنع أجيج لصناعة الصلب ومشتقاته، والمقيمة بمعرفة مقيم معتمد وهي مملوكة لأحد المساهمين الرئيسين وذلك مقابل 180 مليون ريال، وسددت قيمة الاستثمار عن طريق المقايضة والمبادلة (بيع أراضي ومباني وتحويل مديونيات) تخص أطراف ذات علاقة بمبلغ 172.26 مليون ريال، وحتى تاريخ القوائم المالية لم يتم استكمال الإجراءات النظامية وعليه لم يتم توحيد القوائم المالية للشركة المستحوذ عليها.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: