أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

أردوغان يتشبث بأحلام أوروبا رغم كوابيس الملفات الشائكة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء، إن بلاده تبقى ملتزمة بعضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي، التي ما زالت تركيا مرشحة لها، على الرغم من توترات بين الجانبين في الأعوام القليلة الماضية.

وفتح الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي الباب لبدء تحديث اتحاد جمركي مع تركيا، وقالت قيادته الأسبوع الماضي إنها ستقدم مقترحا لضمان تدفق التمويل للاجئين تستضيفهم تركيا.

وهوّن أردوغان من شأن عضوية الاتحاد الأوروبي في السنوات القليلة الماضية، مع تصعيد التكتل المؤلف من 27 دولة انتقاداته لسياسة أنقرة الخارجية، وسجلها في مجال حقوق الإنسان والتلويح بتهديد لفرض عقوبات على تركيا.

وتحول بيت تركيا والاتحاد الأوروبي عدة ملفات شائكة، وقد زادت حدة التوتر في الأيام الأخيرة بعد الجدل الذي أثاره انتشار مقطع فيديو يظهر رئيسة المفوضية الأوروبية الألمانية أورسولا فون دير لايين واقفة لثوان مذهولة بعدما لم تجد لها مقعداً، ثم اضطرت للجلوس على مقعد جانبي خلال اجتماع عقدته ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة.

كما استدعت تركيا السفير الإيطالي لدى أنقرة بعد وصف رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، الرئيس التركي، بـ”الديكتاتور”، وذلك رداً على سؤال تناول الحادث البروتوكولي مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في أنقرة.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: