أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

أردوغان يجدد التأكيد على عزمه خفض أسعار الفائدة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرافض لرفع نسبة الفائدة، الثلاثاء أنه يرغب في إعادة هذه النسبة “إلى رقم واحد” مقابل 19% حاليا.

وقال أردوغان في خطاب أمام كتلة حزبه البرلمانية سنخفض نسبة الفائدة إلى رقم واحد. نحن عازمون” على ذلك.

وكان المصرف المركزي التركي رفع في 18 مارس بواقع 200 نقطة نسبة فائدته الرئيسية، بحيث باتت 19%.

وبعد بضعة أيام من ذلك، أقال أردوغان في شكل مفاجئ محافظ البنك المركزي ناجي إقبال، وهو وزير مال سابق وكان تولى منصبه الجديد قبل خمسة أشهر فقط.

ويناهض أردوغان على الدوام مبدأ رفع الفائدة معتبرا أنه مصدر كل المشاكل ويؤدي إلى التضخم.

وخلف شهاب قاقجي أوغلو إقبال على رأس المصرف المركزي، وهو اقتصادي ونائب سابق عن الحزب الحاكم. وأثار تعيينه قلق المستثمرين وألقى بشكوك على مدى استقلالية المصرف المركزي مستقبلا.

وتعهد المحافظ الجديد باتخاذ التدابير الضرورية لمكافحة التضخم.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: