أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

أزمة في صناعة الطاقة الليبية وشركات تتوقف عن الإنتاج لهذا السبب!

قالت شركة سرت للنفط، أحد منتجي النفط في ليبيا، إنه سيتعين عليها خفض ما يصل إلى 100 ألف برميل يومياً من الإنتاج هذا الأسبوع، في إشارة أخرى إلى أن أزمة الميزانية تهدد صناعة الطاقة في أكبر أعضاء أوبك في القارة الإفريقية من حيث حجم الإنتاج اليومي.

وذكرت شركة سرت للنفط في بيان يوم الخميس لمؤسسة النفط الوطنية، الشركة الأم، أن شركة سرت للنفط ستضطر إلى خفض الإنتاج ووقفه تماماً في غضون 72 ساعة.

وألقت الشركة التي تقع في المنطقة الشرقية باللوم على “وضعها المالي الحرج للغاية، وعدم القدرة على الوفاء بالالتزامات التعاقدية للمقاولين، وتراكم الديون ونقص قطع الغيار والوقود والمواد الكيميائية اللازمة للعمليات، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وتعد سرت للنفط، ثاني شركة ليبية تضطر إلى إبطاء الإنتاج الأسبوع الماضي بسبب نقص التمويل لصيانة الحقول وخطوط الأنابيب. خفضت شركة الخليج العربي للنفط إنتاجها بنحو 90% أو 280 ألف برميل يومياً.

يأتي ذلك بعدما علقت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الاثنين الصادرات من ميناء حريقة شرقي البلاد متعللة بفشل البنك المركزي في صرف الأموال لقطاع الطاقة. وحذرت من أن المزيد من الشركات ستحذو حذوها.

تسببت الاضطرابات في انخفاض إجمالي إنتاج النفط الخام الليبي إلى أقل من مليون برميل يومياً للمرة الأولى منذ شهور.

ويهدد نزاع الميزانية بعرقلة تعافي النفط في ليبيا بعد الهدنة في الحرب الأهلية في البلاد في منتصف عام 2020. ارتفع إنتاج النفط الخام من لا شيء تقريباً منذ سبتمبر ووصل إلى 1.25 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى في ثماني سنوات.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: