أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

أزمة كبيرة تواجه “أبل” حتى 2022 والسبب “فوكسكون”.. صدمة آيفون

كشفت شركة ”فوكسكون“ العالمية، مصنعة هواتف ”آيفون“ الخاصة بشركة ”أبل“ الأمريكية، عن خبر صادم بشأن الأجيال المقبلة من هواتف الشركة.

وصرح مسؤولون بشركة “فوكسكون” للإلكترونيات والشرائح الذكية عن أن الأزمة العالمية التي تمر بها صناعة الإلكترونيات فيما بعد فيروس كورونا، مازالت تلقي بظلالها على عملية توفير قطع الغيار والشرائح الإلكترونية اللازمة لتصنيع الأجهزة الذكية بأنواعها ومنها هواتف آيفون.

وينطبق الأمر على شركة أبل، التي تعتبر “فوكسكون” التايوانية، هي واحدة من الشركات الرئيسية التي تمددها بقطع الغيار اللازمة لتصنيع أجهزتها الذكية.

وقال موقع “ذا فيرج”، وفق تصريحات للمدير التنفيذي لشركة “فوكسكون”، “يونج ليو”، أن تأخير توصيل قطع إلكترونية في موعدها سيستمر حتى النصف الثاني من عام 2022 المقبل.

وتوقع ليو أن تخسر الشركة حوالي 10% فقط من طلباتها بسبب النقص الجزئي، مستشهدا بأحجام الطلبات الكبيرة لعملائها، مشيرا إلى أن عملاء ”أبل“ سيضطرون للانتظار والتأخير.

وشهدت ”فوكسكون“ أيضًا تباطؤا في التصنيع الربيع الماضي في ذروة جائحة كورونا، بعد الإغلاق الحكومي الإلزامي، وظهرت هذه التأخيرات عبر سلسلة التوريد، ما أدى إلى إطلاق تشكيلة iPhone 12 في وقت متأخر عن المعتاد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ورغم أن الشركة تتوقع أن يكون التباطؤ الحالي أقل حدة من السابق، إلا أن استمرار نقص بعض الأجزاء، قد يزيد التأخيرات في وقت لاحق من العام.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، حذرت شركة ”سامسونج“ مستثمريها من ”خلل خطير“ في صناعة أشباه الموصلات، حيث تستعد للتعامل مع النقص المستمر في الرقائق العالمية.

واضطرت شركات السيارات مثل ”فورد“ و“فولكسفاجن“ و“نيسان“ و“تويوتا“ إلى إبطاء إنتاج الشاحنات والسيارات بسبب نقص المكونات والموصلات.

وتضاعفت قيمة ما بعد البيع لبطاقات رسومات الكمبيوتر 3 مرات، بسبب حالة من النقص والطلب غير المسبوقين.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: