أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

أزمتان تضربان صناعة السيارات.. في مصر والعالم

أكد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر، خالد سعد، في مقابلة مع “العربية” أن صناعة مكونات السيارات تواجه مشاكل متعددة، بسبب المصانع التي جرى إغلاقها أو تقليص عملها في أميركا والصين وأوروبا وأميركا بسبب جائحة كورونا.

ولخص سعد المشكلة في مصر والعام كله بجانبن الأول عدم توافر المنتج من مكونات السيارات في المصانع العالمية، بجانب عدم توافر جداول واضحة للشحن البحري بسبب ظروف الجائحة.

وانعكست أزمة صناعة السيارات العالمية نتيجة نقص مكونات أساسية في التصنيع على السوق المصرية التي بدأت تعاني من نقص في المعروض وتهدد بتباطؤ في تنفيذ مبادرة إحلال السيارات المتقادمة.

من جهتها أعلنت شركة GB Auto عن عدم قدرتها على تلبية كافة الطلبات الخاصة بمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرة إلى أن أزمة نقص المكونات أثرت سلبا على معدلات تجميع بعض الطرازات.

بحسب البيانات الرسمية، تراجعت واردات مصر من السيارات 14% خلال شهر يناير مقارنة بالشهر المماثل من عام 2020 إلى نحو 262 مليون دولار.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

الجزائر

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين على الإطلاق الرسمي لمنصة رقمية موضوعة على شبكة الأنترنت للخدمات عن بعد، خاصة بطلب...

المغرب العربي

ما بين توجهات الدولة ونفوذ العائلات المهيمنة، لا يساعد النظام المصرفي في تونس على دفع عجلة الاقتصاد ودعم المنافسة، بل يكرّس حالةً من الانغلاق...

الجزائر

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها عن إطلاق المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد و التي تخص الشركات التي تحمل صفة شخص...

error: