أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

أخبار الصرف، العملات و المعادن

أسعار الذهب في الجزائر اليوم الأحد 21 مارس 2021 … قفزة كبيرة

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات اليوم الأحد 21 مارس 2021، مع صعود أسعار المعدن النفيس عالميا.

وتلقت أسعار الذهب عالميا الدعم من تراجع طفيف للدولار وعوائد الخزانة الأمريكية، ولكن الضبابية لا تزال تكتنف أسعار المعدن النفيس.

أسعار الذهب في الجزائر

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في الجزائر، خلال مستهل تعاملات الأحد، ليصل إلى 7497 دينارا، مقابل، 7492 دينارا، أمس السبت.

وقفز سعر جرام الذهب عيار 21 في الجزائر (الأكثر تداولا في الأسواق)، خلال التعاملات المبكرة من صباح الأحد، إلى مستوى 6560 دينارا، مقابل نحو 6555.5 دينار، أمس.

وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 في الجزائر، عند فتح تعاملات الأحد، لدى التجار ومحلات الصاغة، ليصل إلى 5623 دينارا، مقابل، 5619 دينارا، في ختام تعاملات السبت.

أسعار الذهب الاقتصادي في الجزائر

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 في الجزائر، خلال مستهل تعاملات الأحد، نحو 4373 دينارا، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل 3748 دينارا.

سعر الأوقية والجنيه الذهب

سجل سعر أوقية الذهب (الأونصة) في الجزائر خلال التعاملات المبكرة من صباح الأحد، نحو 233 ألفا و154 دينارا (1746 دولارا)، وجاء سعر الجنيه الذهب في الجزائر (8 جرامات من عيار 21) عند مستوى 52 ألفا و480 دينارا (392.98 دولار).

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا بعدما تلقى الدعم من التراجع الطفيف للدولار وعوائد الخزانة الأمريكية، ليصل سعر الأوقية (الأونصة) إلى 1745.31 دولار، بنسبة زيادة 0.44%.

ولا يزال المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا يتعرض لمزيد من الضغوط بسبب توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي انتعاشا اقتصاديا قويا، يوصف بأنه الأقوى في الولايات المتحدة منذ 40 عاماً.

وقال روس نورمان المحلل المستقل إن “تصحيحيا في عوائد الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وفي الواقع في مؤشر الدولار الأمريكي يقدم دفعة محدودة لأسعار الذهب، لكننا كنا هنا من قبل حول مستوى 1745 دولارا ولقي الذهب بعض المقاومة”.

وأضاف: “لا يبدو أن الذهب حصل على الكثير من الزخم وراءه أو بما يكفي لدفعه. ربما نحتاج إلى مؤشر مقنع بأن تلك التصحيحات في العوائد والدولار الأمريكي أكثر استدامة، ولا برهان على ذلك في الوقت الحالي”.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: