أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

أسعار النفط ترتفع فوق 69 دولاراً بدعم من بيانات قوية للاقتصاد الأميركي

ارتفعت أسعار النفط 1% في تداولات أمس الخميس، بدعم من بيانات قوية للاقتصاد الأميركي طغت على مخاوف المستثمرين من احتمالات زيادة الإمدادات الإيرانية.

وصعد برنت 59 سنتا بما يعادل 0.9% ليتحدد سعر التسوية عند 69.46 دولاراً للبرميل، فيما زاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 64 سنتا أو 1% ليغلق على 66.85 دولار للبرميل.

وتراجع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات من وزارة العمل الأميركية.

ويكتسب الاقتصاد الأميركي زخما، بعد أن اقتنص في الربع الأول من العام ثاني أسرع معدل نمو له منذ الربع الثالث من 2003. وتشير البيانات الصادرة أمس، إلى تسارع إنفاق الشركات على المعدات في أبريل نيسان.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز غروب في شيكاغو: “أيقظ هذا الشهية للمخاطرة في الأسواق.. عدنا للتركيز على العرض والطلب”.

وكانت أسعار النفط، تراجعت بداية تداولات الخميس، إلى ما دون 69 دولارًا للبرميل، وسط مخاوف من أن السوق قد تواجه فيضانًا من البراميل الإيرانية إذا تم رفع العقوبات المفروضة عليها بموجب اتفاق حول برنامجها النووي.

وانخفض خام تكساس الوسيط الأميركي دون 66 دولاراً، بعد ارتفاعه بنسبة 7% تقريبًا خلال الجلسات الأربع الماضية.

ومع المحادثات الجارية بين إيران والقوى العالمية في فيينا لإحياء الاتفاق النووي، ينتظر المتداولون تفاصيل حول المفاوضات، بما في ذلك النقاط العالقة، وتوقيت أي إحياء لتدفقات النفط.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

الجزائر | سارة جقريف تشبه شخصية أم وليد، هذه الجزائرية التي تحولت إلى أشهر طباخة في البلاد، شخصية مامي تو شوز المرأة البدينة في...

الأخبـــار
error: