الصحة

أضرار الأطعمة المعلبة … حذاري !

إعلانات

 

   قناة الجزائري مباشر

تمتلئ أرفف السوبر الماركت بأنواع مختلفة من المعلبات الغذائية التي تستخدمها الكثير من السيدات للحصول على وجبات سريعة سهلة لا تأخذ وقت.

هل تعرف اضرار المعلبات الغذائية وأثرها على صحتك وصحة أولادك، تعرفي عليها المعلبات الغذائية هي معلبات تستخدم لحفظ الطعام جاهزا للاستخدام مثل علب التونة، ويضاف لها العديد من المواد الكيميائية مثل المواد الحافظة لتحفظ الطعام أطول فترة ممكنة، ومكسبات الطعم واللون لإعطائها مذاق شهي و شكل جذاب.

اضرار المعلبات الغذائية

تحتوي الأغذية المعلبة على مادة حمضية لحفظ الطعام من العفن قد تسبب التهابات حادة أو مزمنة في المعدة، وقد تؤدي إلى الإصابة بـقرحة المعدة. المعلبات الغذائية تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، قد تؤدي للسمنة بمضاعفاتها مثل الإصابة بـ مرض السكري، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

قد تؤدى إلى تكوين الحصوات في المرارة. من الممكن أن تسبب الإمساك المزمن. قد تحتوي على مواد قد تسبب الحساسية والطفح الجلدي. تحتوي على كمية عالية من الملح الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم .

تحتوي المعلبات الغذائية للفاكهة على كمية عالية من السكر قد تضر مرضى السكري. الأغذية المحفوظة في العلب المصنوعة من مادة الألومنيوم خطر على الصحة لتسرب مادة الألومنيوم للطعام، مما قد يسبب الإصابة بمرض ألزهايمر.

أغطية المعلبات تدخل فيها مادة BPA وهي مادة بيسفينول A التي قد تسبب خلل في الهرمونات، وقد تؤدي لأمراض القلب و السرطان.

    

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر أخبار :
error:
Djazairy - Install Notifications    OK No thanks