أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

ألعاب القوى … الجزائري تريكي يحل ثانيا في تجمع الدوري الماسي

حصل الاختصاصي في الوثب الثلاثي, الجزائري ياسر محمد الطاهر تريكي, على المركز الثاني في تجمع الدوري الماسي لحساب الدوري الماسي 2021, بعد تحقيقه 16.71 متر في المحاولة السادسة.

و رغم تسجليه لوثبة قدرها  17.16 م في المحاولة الأولى (الدور التصفوي), إلا أنه اكتفى بالمركز الثاني خلف البوركينابي فابريس هوق زونقو الذي سجل (16.97 م في المحاولة السادسة) بينما عاد المركز الثالث للبرتغالي تياغو بيريرا (16.11 م – المحاولة الرابعة).

و حسب قوانين الدور الماسي-2021, فإنه يتم تنظيم دور تصفوي يكون متبوعا بالدور النهائي في مسابقات الوثب الطويل و الوثب الثلاثي و رمي الجلة و الرمح و الصحن.

و تسمح الصيغة الجديدة الملقبة “بنهائي الثلاثي” للمتأهلين الثلاثة بالمشاركة في المرحلة النهائية و التنافس على “البوديوم”, مع الغاء النتائج المسلحة في الدور التصفوي.

من جهته, احتل العداء الجزائري ميلود لعرج المركز الثالث في السباق “الجهوي” لمسافة 400 م بتوقيت قدره 47 ثا 84, خلف البلجيكي جوليان وارتان الفائز بالسباق (46 ثا 56).

بعد ملتقى الدوري الماسي, سيكون تريكي حاضرا في أربعة  تجمعات أخرى ما بين 8 و 15 سبتمبر و البداية بملتقي زيوريخ بسويسرا.

كما سيشارك الشاب الجزائري يوم 8 سبتمبر لحساب الدوري الماسي قبل الالتحاق بملتقى برلين (ألمانيا) يوم 12 سبتمبر.

بعدها بيومين, “يتنقل تريكي إلى كرواتيا للمشاركة في ملتقى دولي آخر قبل التحول إلى إيطاليا يوم 15 سبتمبر و هي محطته الأخيرة”  حسب الاتحادية الجزائري لألعاب القوى.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: