أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

أميركا تضيف 30 شركة إلى قائمتها السوداء.. نصفها في الصين

قال مصدران مطلعان لوكالة “بلومبرغ” إن الولايات المتحدة ستضيف ما لا يقل عن 30 شركة إلى قائمتها الاقتصادية السوداء، اليوم الجمعة، بما في ذلك 14 شركة صينية يُزعم أنها متورطة في انتهاكات حقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ وتساعد الجيش الصيني.

وتحظر قائمة الكيانات على الشركات الأميركية التعامل مع الشركات المحددة في القائمة دون الحصول أولاً على ترخيص من الحكومة الأميركية.

وانتقدت الولايات المتحدة بكين مرارًا بسبب انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك ممارسات السخرة المزعومة في شينجيانغ، واستهداف الحريات في هونغ كونغ، فضلاً عن موقفها من تايوان.

كما فرضت واشنطن حظرا على استيراد القطن والطماطم وبعض منتجات الطاقة الشمسية القادمة من منطقة شينجيانغ الصينية. وأعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا فرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب معاملتهم للأقليات العرقية في شينجيانغ.

وشجبت الصين بقوة القرار قائلة إن الولايات المتحدة وحلفاءها ليس لديهم الحق في التدخل في الشؤون الداخلية للدولة الآسيوية.

وكانت وكالة “رويترز” ذكرت لأول مرة أن إدارة بايدن كانت على وشك إضافة أكثر من 10 شركات صينية إلى قائمتها الاقتصادية السوداء.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: