أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

إبراهيم مراد … ملف مناطق الظل يحظى بمتابعة شخصية من طرف رئيس الجمهورية

أكد المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية لمتابعة مناطق الظل إبراهيم مراد اليوم الأربعاء بتبسة على “ضرورة إيجاد حلول استعجالية بهدف التكفل بانشغالات سكان مناطق الظل في مختلف القطاعات.”

وشدد ذات المسؤول خلال تواصله مع مسؤولين محليين من بينهم رؤساء بلديات ودوائر وملحقين بديوان الوالي و ذلك بمنطقة الظل “قابل بوجلال” ببلدية الماء الأبيض على ضرورة “الشروع في تنفيذ حلول فورية واستعجالية للتكفل بانشغالات سكان هذه المناطق بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية وتثبيتهم بمناطقهم.”

 وقال السيد مراد في هذا السياق : “يتعين على المسؤولين المحليين والمنتخبين اتخاذ قرارات استعجالية خاصة في قطاعات الطاقة والموارد المائية والطرقات للتكفل بانشغالات سكان مناطق الظل عبر إقليم هذه الولاية الحدودية”، مذكرا أن هذا الملف “يحظى باهتمام كبير و متابعة شخصية من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.”

وكان السيد ابراهيم مراد قد زار اليوم عددا من مناطق الظل ببلديتي الماء الأبيض والعوينات، حيث اطلع على الظروف الصعبة لمعيشة سكان هذه المناطق و استمع إلى انشغالاتهم واعدا برفعها إلى رئاسة الجمهورية ضمن تقرير مفصل.

وفي حديثه مع بعض المواطنين، أكد ذات المسؤول أنه شرع في سلسلة من الزيارات لمختلف ولايات الوطن بهدف الاطلاع الميداني ومعاينة الوضع عن قرب، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد بالمناسبة كذلك على “عزم السلطات على إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه سكان مناطق الظل بهدف القضاء على مظاهر البؤس والحرمان بها”.

ودعا المسؤولين المحليين كذلك إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية لتزويد سكان هذه المناطق بالكهرباء وتسجيل مشاريع لفك العزلة.

للإشارة ، فقد أحصت مصالح ولاية تبسة أزيد من 380 منطقة ظل عبر بلدياتها تفتقر في مجملها إلى أدنى شروط العيش الكريم، خاصة في قطاعات الطاقة و الموارد المائية و الأشغال العمومية والسكن.

 

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: