أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

إخفاق غوارديولا في التتويج بدوري الأبطال وتوريط مانشستر سيتي بإنفاق أكثر من مليار دولار

أضاع بيب غوارديولا المدرب في ملعب التنين فرصة كبيرة للفوز بلقبه الثالث في دوري أبطال أوروبا أمس السبت بخسارة فريقه مانشستر سيتي في المباراة النهائية أمام تشلسي صفر-1 الذي توّج باللقب.

وفاز فريق المدرب الألماني توماس توخيل مرة ثالثة في 3 مسابقات مختلفة في غضون شهر واحد فقط على فريق غوارديولا المتوج بلقب البريميرليغ، ليرفع تشلسي الكأس الأوروبية الكبرى.

ومنذ تعيين غوارديولا في عام 2016، سيطر مانشستر سيتي على كرة القدم الإنجليزية، بعد أن حصد 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و4 ألقاب لكأس كاراباو، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، ومرتين بكأس درع المجتمع.

وقال غوارديولا بعد المباراة النهائية “لقد تنافسنا بصورة لا تصدق. كانت المرة الأولى لنا هنا. يجب أن نستعد للعودة يوما ما”.

وأظهر المدرب الإسباني تقبله ميدالية الوصيف بصدر رحب لإظهار ما حققه مانشستر سيتي ببلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا أول مرة على الإطلاق، بعد مواسم من الإقصاء في ربع نهائي البطولة، بعدما أطاح بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في طريقه إلى نهائي هذا العام.

ولكن سيتي في المباراة النهائية الحاسمة للقب أخفق في التغلب على تشلسي الذي انتزع فوزا مستحقا 1-0 بفضل هدف كاي هافرتز في الشوط الأول.

وأصبح مانشستر سيتي أحد الأندية الـ20 التي بلغت نهائي دوري أبطال أوروبا لكنها لم تفز باللقب، وتضم هذه القائمة فرقا مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطل 3 مرات، وكذلك ستاد ريمس الفرنسي وفالنسيا الإسباني، وكلاهما وصل إلى النهائي مرتين دون أن يفوز به.

وفي المواسم الخمسة التي قضاها غوارديولا مدربا لمانشستر سيتي أنفق النادي الذي اتهم مرارا باللعب المالي غير النظيف 938 مليون يورو في التعاقدات، أي أكثر من مليار دولار، وجلب 315 مليون يورو من المبيعات. أي إنه ضخّ استثمارا صافيا قدره 623 مليون يورو للفريق ليتوّج بـ10 ألقاب محلية، ويواصل إخفاقه في تحقيق هدفه الأساسي وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا.

 

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

عاجــل