أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

إطلاق دراسة حول قطاع التغليف في الجزائر

أعلنت النقابة الوطنية لأرباب العمل-المواطنة للتغليف التابعة للكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين اليوم الاربعاء عن اطلاق دراسة حول الاقتصاد الكلي حول قطاع التغليف في الجزائر بهدف اعطاء مقاربة شاملة حول هذا القطاع ” الذي يسجل انتشارا واسعا”.

وستسمح هذه الدراسة التي سينجزها مكتب التدقيق و الارشادات KPMG الجزائر في آجال لا تتعدى شهرين اثنين ب تحديد ” وضعية القطاع و تقييم وزنه في الاقتصاد الوطني قصد تحديد و بدقة قيمته المضافة و اسهامه في الناتج الداخلي الخام ” حسبما اشار اليه عضو من المكتب هادي بن طاهر خلال نقاش عبر الانترنيت حول صناعة التغليف من تنظيم النقابة.

كما ستعمل الدراسة على تحديد الرهانات التي يواجهها الفاعلون في القطاع و تحديد الرهانات المستقبلية اضافة الى الفرص التي تمنحها السوق” حسب قوله.

من جهة أخرى، من شأن الدراسة هذه أن تسمح بتحديد مستوى تبعية الجزائر مقارنة بالممونين الأجانب و تقدير طاقات التصدير في هذا الفرع.

ومن جهته، صرح رئيس النقابة التابعة للكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين ( منتدى رؤساء المؤسسات سابقا) أمين مراد أن المعطيات التي تم جمعها و توصيات هذه الدراسة ” الهامة جدا” بالنسبة للقطاع ستكون بمثابة محاور أساسية لأية قرارات تتخذ في هذا المجال.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: