أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

إطلاق دراسة حول قطاع التغليف في الجزائر

أعلنت النقابة الوطنية لأرباب العمل-المواطنة للتغليف التابعة للكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين اليوم الاربعاء عن اطلاق دراسة حول الاقتصاد الكلي حول قطاع التغليف في الجزائر بهدف اعطاء مقاربة شاملة حول هذا القطاع ” الذي يسجل انتشارا واسعا”.

وستسمح هذه الدراسة التي سينجزها مكتب التدقيق و الارشادات KPMG الجزائر في آجال لا تتعدى شهرين اثنين ب تحديد ” وضعية القطاع و تقييم وزنه في الاقتصاد الوطني قصد تحديد و بدقة قيمته المضافة و اسهامه في الناتج الداخلي الخام ” حسبما اشار اليه عضو من المكتب هادي بن طاهر خلال نقاش عبر الانترنيت حول صناعة التغليف من تنظيم النقابة.

كما ستعمل الدراسة على تحديد الرهانات التي يواجهها الفاعلون في القطاع و تحديد الرهانات المستقبلية اضافة الى الفرص التي تمنحها السوق” حسب قوله.

من جهة أخرى، من شأن الدراسة هذه أن تسمح بتحديد مستوى تبعية الجزائر مقارنة بالممونين الأجانب و تقدير طاقات التصدير في هذا الفرع.

ومن جهته، صرح رئيس النقابة التابعة للكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين ( منتدى رؤساء المؤسسات سابقا) أمين مراد أن المعطيات التي تم جمعها و توصيات هذه الدراسة ” الهامة جدا” بالنسبة للقطاع ستكون بمثابة محاور أساسية لأية قرارات تتخذ في هذا المجال.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: