أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

إيني توقع اتفاقاً للتنقيب عن الغاز الطبيعي برأس الخيمة

وقعت شركة إيني الإيطالية مذكرة تفاهم للتنقيب عن الغاز الطبيعي في إمارة رأس الخيمة، لم تعلن تفاصيلها بعد.

واستقبل الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم، لوكا بيرتيلي، نائب رئيس العمليات في شركة “إيني” الإيطالية للنفط والغاز والوفد المرافق له بحضور الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول، ونيشانت ديغي، الرئيس التنفيذي في هيئة رأس الخيمة للبترول، والرئيس التنفيذي لهيئة غاز رأس الخيمة.

واطلع حاكم رأس الخيمة من بيرتيلي على أهم المشاريع التي تعمل عليها الشركة الإيطالية وآخر تطورات قطاع النفط والغاز في المنطقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة غاز رأس الخيمة وشركة ” إيني” الإيطالية للنفط والغاز وقعها كل من فؤاد كريكشي، رئيس “إيني” في رأس الخيمة ونيشانت ديغي الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للغاز، حيث تتيح بموجبها للشركة الإيطالية التنقيب عن الغاز في رأس الخيمة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين في هيئة غاز رأس الخيمة وشركة “إيني” للنفط والغاز وعدد من المسؤولين في حكومة رأس الخيمة.

يذكر أن شركة إيني الإيطالية وشركة الشارقة الوطنية للنفط (سنوك) بدأتا الشهر الحالي في إنتاج الغاز والمكثفات في حقل محاني، بعد أقل من عام واحد من اكتشافها المكمن. ويقع حقل محاني في منطقة الامتياز (ب) في الشارقة، وهذا الحقل هو أول إنتاج جديد على البر في الشارقة منذ أوائل الثمانينيات.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: