أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

اجتماع عمل لدراسة وضعية موانئ الصيد و تهيئتها

أشرف وزير الأشغال العمومية و النقل, كمال ناصري، رفقة وزير الصيد البحري و الموارد الصيدية, سيد أحمد فروخي، يوم الاثنين على اجتماع عمل ضم إطارات من الدائرتين الوزارتين لمناقشة كل ما يتعلق بموانئ الصيد و تهيئتها،حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع, ناقش الطرفان كل ما يتعلق بموانئ الصيد البحري وتهيئتها، وتعيين لجنة ميدانية مشتركة تقف على مختلف مناطق الصيد الغربية والوسط والشرقية لاسيما موانئ الغزوات وسيدي يوشع بالغرب و ميناء قوراية بالوسط و ميناء الصيد بعنابة،يضيف البيان.

كما اكدا على الأهمية التي توليها الحكومة لهذا القطاع في ضوء تنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية، حسب نفس البيان.

كما تطرق السيد ناصري إلى ضرورة إيجاد حلول لمشكل ترمل موانئ الصيد في أقرب وقت ممكن، للسماح باستغلالها بأفضل وجه.

و اتفق الحضور على استحداث هيئة عمومية يخول إليها تسيير موانئ الصيد البحري، تابعة لقطاع وزارة الصيد والموارد الصيدية، فضلا عن تشكيل لجنة متابعة من الوزارتين لتقديم الحلول والمقترحات وفق آجال محددة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: