أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

ارتفاع الصادرات خارج قطاع المحروقات بـ 64.56 المائة خلال الرباعي الأول 2021

سجلت الصادرات خارج قطاع المحروقات بالنسبة لأربعة الأشهر الأولى من سنة 2021 ارتفاعا بنسبة 64.56 المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حيث بلغت قيمتها 1.14 مليار دولار، حسبما أفادت به اليوم الأحد حصيلة لوزارة التجارة.

ووفقا لنفس البيانات، فقد بلغت الصادرات خارج المحروقات مبلغ قدره 1.14 مليار دولار خلال لأربعة الأشهر الأولى لسنة 2021 بارتفاع قدره 64.56 المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية التي بلغت فيها 694 مليون دولار.

وشكلت الصادرات خارج المحروقات في الفترة لأربعة الأشهر الأولى من سنة 2021 حصة تقدر 10.54 بالمائة من القيمة الإجمالية للصادرات.

و أبرزت وزارة التجارة انه تم تسجيل 832 مؤسسة تصدير جسدت عمليات التصدير خلال هذه الفترة.

أما بخصوص أهم المواد المصدرة و نسب الزيادة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، فقد أفادت الحصيلة ان صادرات الإسمنت بلغت 51.54 مليون دولار أي بزيادة قدرها 144.45 بالمائة فيما بلغت صادرات السكر 120 مليون دولار بزيادة قدرها 44.57 بالمائة.

أما صادرات التمور، فقد بلغت 46.26 مليون دولار بزيادة قدرها 25.66 بالمائة، فيما بلغت صادرات الأسمدة المعدنية و الكيميائية الأزوتية 283.26 مليون دولار بزيادة تقدر ب 5.06 بالمائة.

وبخصوص صادرات الزيوت و المنتجات الأخرى المحصل عليها من تقطير الفحم الحجري، فقد بلغت قيمتها 163 مليون دولار أي بزيادة قدرها 121.34 بالمائة، تضيف وزارة التجارة.

كما بلغت صادرات المواد الغذائية 205 مليون دولار أي بزيادة تقدر ب 38.52 بالمائة، حسب الارقام الواردة في حصيلة وزارة التجارة.

 

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

عاجــل