أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

أخبار العالم

استحالة رؤية هلال رمضان هذا العام في مصر .. ما السبب ؟

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر، استحالة رؤية هلال شهر رمضان هذا العام، سواء في يوم الرؤية أو اليوم الذي يليه.

وقال الدكتور ياسر عبد الهادي، الأستاذ بقسم أبحاث الشمس بالمعهد لموقع العين الإخبارية، إن الهلال الجديد لن يكون قد وُلد يوم الرؤية، وهو يوم الأحد 11 أبريل، وفي يوم الإثنين، سيولد في تمام الساعة 4:31 فجراً بتوقيت القاهرة.

وأضاف أن الهلال سيغرب قبل غروب شمس يوم الإثنين، وستستحيل رؤيته في هذه الحالة، ومع ذلك سيكون الثلاثاء هو بداية الشهر فلكياً، لأن في حالة استحالة الرؤية يكون اليوم التالي لاكتمال اليوم الـ30 في شهر شعبان، هو بداية شهر رمضان.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: