أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

استقبال رسمي وجماهيري لأبطال كأس أوروبا

احتفل الإيطاليون بحماس بإنجاز المنتخب الوطني المتمثل في التتويج ببطولة كأس أوروبا “يورو 2020” في الوقت الذي حظى فيه اللاعبون باستقبال الرئيس سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراغي يوم الاثنين.

وقال الرئيس ماتاريلا: اليوم ليس يوم الخطابات ولكن التصفيق والامتنان. الليلة الماضية كنتم تستحقون الفوز لأنكم كنتم أمام اثنين من العراقيل الكبرى، اللعب على ملعب المنافس في استاد مثل ويمبلي والهدف المبكر الذي يدفع أي شخص للاستسلام.

وحصل لاعبو المنتخب الإيطالي والمدرب روبرتو مانشيني على صورة فوتوغرافية مع ماتاريلا في وجود كأس “يورو 2020”.

وقال مانشيني: إنه لشرف أن أتواجد هنا، هذا الفوز دليل على أنه عندما تؤمن عائلتك بما تقوم به، تستطيع مطاردة حلم، نهدي هذا الفوز للإيطاليين الذي بات بإمكانهم في نهاية المطاف الاحتفال معنا.

وبعد لقاء الرئيس ماتاريلا توجه الفريق الإيطالي إلى قصر شيجي حيث التقوا رئيس الوزراء دراغي، الذي قال: اليوم الرياضة تعيش لحظة خالدة في تاريخ الأمم، اليوم أنتم من حقق التاريخ، من خلال روحكم، وخدماتكم، وأهدافكم وتصدياتكم.

ونظر دراغي إلى الحارس جيانلويجي دوناروما وقال: ياله من إنقاذ.

وخرج الآلاف إلى الشوارع في مختلف المدن بعد فوز منتخب إيطاليا على نظيره الإنجليزي 3 -2 بركلات الجزاء الترجيحية على استاد ويمبلي مساء الأحد، ليحصد لقبه القاري الثاني.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: