أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

اطلاق المرحلة الثانية للبوابة الالكترونية لانشاء المؤسسات

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها عن إطلاق المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد و التي تخص الشركات التي تحمل صفة شخص معنوي بعد أن تم في بداية الشهر الجاري اطلاق تلك المتعلقة بالأشخاص الطبيعيين.

واوضح البيان, أن هذه العملية التي جرت الثلاثاء تحت إشراف وزير التجارة كمال رزيق بمقر المركز الوطني للسجل التجاري, تتعلق “بالاطلاق الرسمي للجزء الثاني للبوابة الالكترونية لانشاء المؤسسات عبر الخط الذي يخص الشركات التجارية ذات صفة الأشخاص المعنويين حيث سيتمكن أصحاب المؤسسات من القيام بعمليات القيد في السجل التجاري عبر هذا الخط”.

و اضاف المصدر ذاته أن هذا الاجراء يأتي تنفيذا للاستراتيجية القطاعية المتعلقة ب رقمنة المعاملات التجارية وتبسيط الاجراءات الادارية”.

و كانت وزارة التجارة قد أطلقت في بداية الشهر الجاري البوابة الالكترونية الخاصة بإنشاء المؤسسات عن بعد, والتي تسمح للمتعاملين بالتسجيل في السجل التجاري بطريقة مبسطة و التي حثت في مرحلتها الاولى الأشخاص الطبيعيين.

وسيتمكن المتعاملون الاقتصاديون وأصحاب المؤسسات بفضل هذه البوابة من القيام بعمليات التسجيل والإيداع عبر الانترنت إضافة إلى الحصول على التعريفات الجبائية والاحصائية وكذا الترقيم الخاص بالتأمينات الاجتماعية.

يذكر أنه في اطار مساعي تشجيع عملية الدفع الالكتروني تم اقرار تخفيض التعريفات الخاصة بالتسجيل في السجل التجاري بنسبة 20 بالمائة لفائدة كل من يقوم بإيداع الحسابات الاجتماعية عن بعد, الى جانب امكانية الحصول على السجل التجاري في مدة قصيرة.

و كان السيد رزيق قد صرح في وقت سابق ان البوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد ستسمح بربح الوقت و التكاليف وتبسيط الاجراءات الادارية

لاسيما فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة لإنشاء الشركات التجارية بحيث يطلب فقط نسخة طبق الاصل لبطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للراغبين في تأسيس شركة تجارية متنقلة وعقد ملكية لمحل او عقد ايجار بالنسبة للراغبين في تأسيس مؤسسة تجارية قارة.

كما كان قد اعلن عن اعداد مشروع مرسوم تنفيذي قبل نهاية السنة الجارية من اجل توفير “رقم تعريفي وطني موحد” يعمل به المتعامل على مستوى جميع المصالح.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: