أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

الإمارات تدرس فرض قيود على غير متلقي لقاح كورونا

تدرس الإمارات العربية المتحدة، التي أطلقت أحد أسرع برامج التلقيح ضد فيروس كورونا في العالم، في فرض قيود على الأشخاص الذين لم يأخذوا لقاحاً رغم كونهم مؤهلين للتطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة.

يأتي ذلك، بعد أن قدمت الإمارات حوالي 9.8 مليون جرعة لقاح، في الدولة التي يقطنها نحو 10 ملايين شخص معظمهم من المغتربين. حيث تم توسيع البرنامج الشهر الماضي وأصبح معظم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عاماً فما فوق مؤهلين الآن للحصول على جرعات مجانية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سيف الظاهري: “يجري النظر في فرض إجراءات صارمة لتقييد حركة الأفراد غير المحصنين وتنفيذ إجراءات وقائية مثل تقييد الدخول إلى بعض الأماكن والوصول إلى بعض الخدمات”، وفقاً لما ذكرته “بلومبيرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وقالت الهيئة في تغريدة: “ندعو الجمهور، المواطنين والمقيمين فوق سن 16 عاماً والذين لم يتم تطعيمهم، إلى زيارة أقرب مركز تطعيم والحصول على اللقاح”. وأضافت “التأخير أو الامتناع عن أخذ اللقاح يشكل تهديداً على سلامة المجتمع”.

تلقى معظم الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة اللقاح الذي طورته مجموعة سينوفارم الصينية، والذي يتم تصنيعه الآن محلياً. كما تمت الموافقة على استخدام اللقاحات التي طورتها فايزر، وأسترازينيكا.

كما أبلغت الإمارات العربية المتحدة عما يزيد قليلاً عن نصف مليون حالة منذ بداية تفشي المرض. وارتفع عدد الحالات إلى حوالي 4000 حالة يومياً في يناير، لكنها انخفضت منذ ذلك الحين، فيما بلغت حالات الوفاة حوالي 1560 شخصاً، وهو أحد أدنى معدلات وفيات الحالات في العالم.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: