أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

الإمارات تدرس فرض قيود على غير متلقي لقاح كورونا

تدرس الإمارات العربية المتحدة، التي أطلقت أحد أسرع برامج التلقيح ضد فيروس كورونا في العالم، في فرض قيود على الأشخاص الذين لم يأخذوا لقاحاً رغم كونهم مؤهلين للتطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة.

يأتي ذلك، بعد أن قدمت الإمارات حوالي 9.8 مليون جرعة لقاح، في الدولة التي يقطنها نحو 10 ملايين شخص معظمهم من المغتربين. حيث تم توسيع البرنامج الشهر الماضي وأصبح معظم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عاماً فما فوق مؤهلين الآن للحصول على جرعات مجانية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سيف الظاهري: “يجري النظر في فرض إجراءات صارمة لتقييد حركة الأفراد غير المحصنين وتنفيذ إجراءات وقائية مثل تقييد الدخول إلى بعض الأماكن والوصول إلى بعض الخدمات”، وفقاً لما ذكرته “بلومبيرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وقالت الهيئة في تغريدة: “ندعو الجمهور، المواطنين والمقيمين فوق سن 16 عاماً والذين لم يتم تطعيمهم، إلى زيارة أقرب مركز تطعيم والحصول على اللقاح”. وأضافت “التأخير أو الامتناع عن أخذ اللقاح يشكل تهديداً على سلامة المجتمع”.

تلقى معظم الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة اللقاح الذي طورته مجموعة سينوفارم الصينية، والذي يتم تصنيعه الآن محلياً. كما تمت الموافقة على استخدام اللقاحات التي طورتها فايزر، وأسترازينيكا.

كما أبلغت الإمارات العربية المتحدة عما يزيد قليلاً عن نصف مليون حالة منذ بداية تفشي المرض. وارتفع عدد الحالات إلى حوالي 4000 حالة يومياً في يناير، لكنها انخفضت منذ ذلك الحين، فيما بلغت حالات الوفاة حوالي 1560 شخصاً، وهو أحد أدنى معدلات وفيات الحالات في العالم.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: