أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

الإمارات ترفع مشترياتها من سندات الخزانة الأميركية 50%

اشترت الإمارات العربية المتحدة سندات خزانة أميركية أكثر من الصين في شهر فبراير، بعكس توجه باقي دول مجلس التعاون التي قللت من تعرضها للدولار الأميركي.

ورفعت الإمارات ثالث أكبر منتج في أوبك حيازاتها من سندات الخزانة الأميركية بنسبة 50% تقريباً إلى 50.6 مليار دولار في نهاية فبراير، بزيادة قدرها 17 مليار دولار تقريباً الأكبر في تاريخ عمليات الشراء الشهرية للإمارات من السندات الأميركية، ما جعلها ثاني أكبر مشتر للأوراق المالية في ذلك الشهر بعد المملكة المتحدة، وفقاً لأحدث الأرقام من وزارة الخزانة الأميركية.

وقد أدت هذه الخطوة إلى ارتفاع الحيازات الإماراتية إلى مستويات شوهدت لآخر مرة في عام 2019 قبل انتشار الوباء العالمي وانهيار أسعار النفط، الأمر الذي أدى إلى الضغط على مواردها المالية.

من جانبها اشترت الصين 9 مليارات دولار من سندات الخزانة في فبراير ليصل إجمالي السندات التي تحتفظ بها الصين إلى 1.1 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ منتصف عام 2019، وفقا للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”، واطلعت عليها “العربية.نت”.

يأتي ذلك، فيما كانت صافي تعاملات المملكة العربية السعودية والكويت، صافي بائع لسندات الخزانة في فبراير.

وبلغ إجمالي الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي الإماراتي نحو 389 مليار درهم (105.9 مليار دولار) في فبراير من 381.9 مليار درهم قبل شهر.

ويقدر صندوق النقد الدولي أن احتياطيات البنك المركزي الإماراتي ستصل إلى 119 مليار دولار هذا العام، بالإضافة إلى أكثر من تريليون دولار من الأصول التي تديرها صناديق الثروة في الدولة.

وجاءت عمليات الشراء في منتصف أسوأ ربع بالنسبة لسندات الخزانة منذ عام 1980، حيث سجل مؤشر سندات الخزانة الأميركية بلومبرغ باركليز انخفاضاً بنسبة 1.8% في فبراير وحده. فيما ارتفع عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات بحوالي 34 نقطة أساس خلال الشهر إلى 1.40% ويقف الآن عند حوالي 1.6%.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: