أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

الاذاعة الجزائرية تنظم ندوة حول الأمن الإعلامي ومواجهة الاخبار الكاذبة والهجمات السبيرانية

وتحاول الندوة التي يحتضنها نادي عيسى مسعودي ويشارك فيها عدد من الخبراء والباحثين والمختصين في الإعلام والاتصال والإعلام الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي وأمن الشبكات الرقمية، تعميق النقاش وتوسيع دائرة الوعي بالأبعاد المختلفة لهذا الموضوع من خلال محاولة الإجابة على بعض التساؤلات من قبيل :

  • ما المقصود بالأمن الإعلامي بالنسبة للدول، ومتى تشكل مضامين الإعلام تهديدا جديا للأمن القومي ولانسجام النسيج الاجتماعي ؟
  • أدوات المواجهة/ وسائل الإعلام الوطنية كفاعل أساسي، وشروط تمكنها من القيام بهذا الدور، وكيفية الانتقال من رد الفعل إلى الفعل الاستباقي.
  • المناعة الفكرية للمجتمع، وأدوات التمييز والفرز خلال عملية التعرض.
  • خطر الاخبار الكاذبة والمضللة، ومضامين شبكات التواصل الاجتماعي/ الهجمات العدائية الموجهة والمركزة.
  • خطر الهجمات الالكترونية السبيرانية/أدوات حماية الشبكات والمنظومات المعلوماتية الحساسة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: