أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الجزائر-الصحراء الغربية: بحث سبل التعاون في المجال الطاقوي

استقبل وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، وزير الطاقة والنقل للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، سالك بابا حسنة، حيث تباحث معه سبل التعاون في المجال الطاقوي ولاسيما تمكين التقنيين الصحراويين من الاستفادة من التكوين و الخبرة الجزائرية في مجال تسيير الشبكة الكهربائية.

وفي كلمة له عقب الاستقبال، الذي تم على مستوى مقر وزارة الطاقة و المناجم ، أعرب السيد سالك بابا حسنة عن “امتنانه للجزائر شعبا و حكومة على الدعم و التضامن و المرافقة المتواصلة في مختلف المجالات” مثمنا في ذات الوقت “مرافقة الجزائر لبلاده لتحقيق مشروعها الطموح المتعلق بإدخال الكهرباء لمخيمات اللاجئين الصحراويين”.

وأوضح الوزير الصحراوي انه تطرق مع نظيره الجزائري الى “الإشكالات المتبقية لإنجاز المرحلة الأخيرة من هذا المشروع” مضيفا ان النقاش كان “جيدا و “مثمرا” مما يعطي دفعا و تقدما كبيرا لانجاز ما تبقى من المشروع.

وأبرز السيد سالك بابا حسنة انه “تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتعاون في الميدان الطاقوي و كذا في مختلف الميادين بما في ذلك تكوين و تدريب تقنيي المؤسسة الصحراوية في مجال تسيير الشبكة الكهربائية حتى تتمكن من تأدية مهامها في مجال الصيانة و التصليح”.

من جهته، صرح وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، بأنه تم التباحث حول التعاون في الميدان الطاقوي وخاصة بخصوص إنتاج و توزيع الكهرباء و كذا تسيير الشبكة الكهربائية.

وأكد السيد عرقاب، أن الجزائر “جاهزة بكل مدارسها و كل إطاراتها لمرافقة الأشقاء في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لنقل هذه الخبرات و تمكينهم من كل هذه التقنيات في المستقبل القريب”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: