أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الجزائر-الصحراء الغربية: بحث سبل التعاون في المجال الطاقوي

استقبل وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، وزير الطاقة والنقل للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، سالك بابا حسنة، حيث تباحث معه سبل التعاون في المجال الطاقوي ولاسيما تمكين التقنيين الصحراويين من الاستفادة من التكوين و الخبرة الجزائرية في مجال تسيير الشبكة الكهربائية.

وفي كلمة له عقب الاستقبال، الذي تم على مستوى مقر وزارة الطاقة و المناجم ، أعرب السيد سالك بابا حسنة عن “امتنانه للجزائر شعبا و حكومة على الدعم و التضامن و المرافقة المتواصلة في مختلف المجالات” مثمنا في ذات الوقت “مرافقة الجزائر لبلاده لتحقيق مشروعها الطموح المتعلق بإدخال الكهرباء لمخيمات اللاجئين الصحراويين”.

وأوضح الوزير الصحراوي انه تطرق مع نظيره الجزائري الى “الإشكالات المتبقية لإنجاز المرحلة الأخيرة من هذا المشروع” مضيفا ان النقاش كان “جيدا و “مثمرا” مما يعطي دفعا و تقدما كبيرا لانجاز ما تبقى من المشروع.

وأبرز السيد سالك بابا حسنة انه “تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتعاون في الميدان الطاقوي و كذا في مختلف الميادين بما في ذلك تكوين و تدريب تقنيي المؤسسة الصحراوية في مجال تسيير الشبكة الكهربائية حتى تتمكن من تأدية مهامها في مجال الصيانة و التصليح”.

من جهته، صرح وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، بأنه تم التباحث حول التعاون في الميدان الطاقوي وخاصة بخصوص إنتاج و توزيع الكهرباء و كذا تسيير الشبكة الكهربائية.

وأكد السيد عرقاب، أن الجزائر “جاهزة بكل مدارسها و كل إطاراتها لمرافقة الأشقاء في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لنقل هذه الخبرات و تمكينهم من كل هذه التقنيات في المستقبل القريب”.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: