أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

الجزائر صدرت ما قيمته 71 مليون دولار من التمور سنة 2020

أعلنت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة بهلول وهيبة اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن الصادرات الجزائرية الخاصة بالتمور بلغت حوالي 71 مليون دولار سنة 2020 مؤكدة أهمية تطوير الصناعة التحويلية في هذا الفرع.

و في مداخلة لها خلال افتتاح صالون فرع التمور الذي تنظمه ذات الغرفة تحت شعار “فرص التصدير و التحويل” صرحت السيدة بهلول أن التمور الجزائرية ” بدأت تجد مكانتها بالسوق الدولية و الاقليمية”.

في ذات السياق، كشفت المتدخلة أن الطبعة الجديدة للصالون ستسمح للمتعاملين الاقتصاديين بعرض منتجاتهم و تبادل خبراتهم داعية بالمناسبة الى ابراز الصناعة التحويلية من أجل تطوير هذا الفرع من خلال تشجيع المقاولين الشباب بتوفير التكوين و التأطير و المرافقة.

و من جهته، ذكر الأمين العام بالنيابة لوزارة التجارة رضوان عليلي بوضع الدولة لمختلف آليات دعم و مرافقة المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في التصدير لاسيما من خلال الصندوق الوطني لترقية الصادرات.

كما اعتبر أن هذا النوع من التظاهرات يسمح بالتواصل مباشرة مع المتعاملين الاقتصاديين خصوصا الذين ينشطون في هذا الفرع و تسجيل انشغالاتهم المرتبطة بتطوير هذا الفرع من أجل بذل جهود اضافية في مجال ترقية الصادرات خارج المحروقات.

من جانبها، أكدت سفيرة تركيا في الجزائر ماهينور اوزدمير غوكناش التي حضرت هذا اللقاء رفقة دبلوماسيين آخرين أن أنواع التمور الجزائرية ” تهم كثيرا بلدها” سيما و أن هذا المنتوج واسع الاستهلاك في تركيا.غير أنها تأسفت لكون حجم صادرات التمور الجزائرية نحو بلدها لا يتجاوز 5 مليون دولار سنويا.

أما سفير لبنان في الجزائر محمد محمود حسن فقد أكد أن معارض و لقاءات بين المتعاملين اللبنانيين و الجزائريين ستنظم قريبا قصد تعزيز التبادلات التجارية بين البلدين.و تشكل هذه التظاهرة التي تدوم يومين فرصة بالنسبة للعارضين لتبادل خبراتهم في هذا الفرع الواعد.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: