أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الديبلوماسية الجزائرية

السيد بوقدوم يهنئ الدبلوماسي الموريتاني القاسم واين على تعيينه مبعوثا جديدا الى مالي

هنأ وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، يوم الأربعاء، الدبلوماسي الموريتاني، القاسم واين، على تعيينه مبعوثا جديدا الى مالي حيث من المقرر أن يتولى رئاسة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار في مالي “مينوسما”.

وقال السيد بوقدوم في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر: “هنأت صديقي السيد القاسم وان على تعيينه ممثلا خاصا للأمين العام ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة في مالي (مينوسما) متمنيا له النجاح والتوفيق في مهمته. كما أعربت له عن استعدادي للعمل سويا للمضي قدما في تحقيق السلم والاستقرار في جمهورية مالي الصديقة والمنطقة برمتها”.

وعين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الدبلوماسي الموريتاني، القاسم واين، مبعوثا جديدا الى مالي حيث من المقرر أن يتولى رئاسة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار في مالي “مينوسما”.

ويحل القاسم واين محل وزير خارجية التشاد السابق محمد صالح النظيف الذي أمضى في المنصب 5 سنوات.

وقالت الأمم المتحدة أن ،القاسم واين، تولى خلال مسيرته المهنية مناصب في منظمات دولية، ولا سيما في الاتحاد الإفريقي بين 2009 و2015 ومن ثم من 2017 إلى 2019 وفي قسم عمليات السلام في الأمم المتحدة من 2016 إلى 2017.

للإشارة أطلقت بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينوسما) التي تضم نحو 14500 عسكري وشرطي منتشرين في مالي، في الاول من يوليو 2013.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: