أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الصحفي المغربي علي لهروشي للاذاعة الدولية : سياسة الكرسي الشاغر التي ينتهجها المخزن في علاقاته الخارجية لعب صبيان

وصف الصحفي المغربي المعارض علي لهروشي سياسة الكرسي الشاغر الذي ينتهجها نظام المخزن في علاقاته الخارجية بلعب الصبيان ، و أكد أن المخزن يمارس هاته السياسة مع الجزائر ومع كل بلد يساند مقررات الأمم المتحدة بخصوص ملف الصحراء الغربية .

وأوضح لهروش في حوار خص به إذاعة الجزائر الدولية أن نظام المخزن أو ما أسماه الدكتاتورية العلوية” تتوجه إلى البلدان الافريقية لإغراءها وإرشاء زعماءها من أجل تحريضهم ضد الجزائر وضد الجمهورية العربية الصحراوية  ، واذا استعملت سياسة الكرسي الفارغ فلأنها غضبت من الجزائر فقط ” مؤكدا أن نظام المخزن يعتبر الجزائر عدوه اللذوذ في افريقيا .

هذا و أكد الصحفي علي لهروشي أن إعلان نظام المخزن قراريه المتعلقين  بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني وكذا الشروع في تجارة المخدرات يهدف للتقرب من الغرب في الوقت الذي يسجل الملاحظون ضغطا دوليا كبيرا عليه .

وأبرز لهروشي أن الجميع يعلم أن” الدكتاتورية العلوية على وشك النهاية لذلك فقد دعمت تطبيعها مع الكيان الصهيوني باخراجه إلى العلن ليرضى عليها الغرب ، أما ملف زراعة الكيف فقد جاء ليركب موجة عدد من الدول الغربية التي أعلنت نيتها واهتمامها بزراعة الكيف كاسبانيا وهولندا وكندا…”

وقال الصحفي لهروشي في هذا الخصوص ” النظام العلوي كلما يقع عليه ضغط دولي يخرج أشياء سرية إلى العلن ، فالتطبيع  مع الكيان الاسرائيلي موجود  منذ القدم  بشكل سري ليتم إخراجه للعلن بالضبط كما متاجرة المخدرات التي تمارس من زمن طويل والآن تم إخراجها للعلن كتطبيق فقط .

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: