أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

الطلبة الجزائريون في الخارج مدعوون لتجديد منحهم الدراسية عبر أرضية رقمية

أكدت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بيان لها، يوم الأحد، أن الطلبة الجزائريين الحاصلين على منح في الخارج مدعوين للقيام بتجديد المنحة لحساب السنة الأكاديمية 2022/2021، و ذلك عبر أرضية رقمية مخصصة لهذه العملية.

و أوضح ذات المصدر أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلم مجموع الطلبة الحاصلين على منح في الخارج، أنه بالنظر الى الوضعية الصحية الحالية، فان عملية تجديد المنحة لحساب السنة الأكاديمية 2022/2021، ستتم عبر أرضية رقمية مخصصة لهذه العملية”.

كما اشار البيان ذاته الى ان الطلبة المعنيين بتجديد المنحة مدعوون “لإيداع ملفاتهم على مستوى الممثليات الدبلوماسية او القنصلية التي ستتكفل بدورها بإيداع ملفات الطلبة على مستوى الارضية”.

أما بخصوص عودة الطلبة الى الجزائر، فقد اوضح ذات المصدر انه “فيما يخص اولئك الذين انهوا تكوينهم، فان تذاكر الطائرة للعودة النهائية ستتكفل بها مؤسساتهم الأصلية”.

و اضافت الوزارة في سياق اخر، انه”فيما يخص الطلبة الذين استفادوا من منحة دراسية لسنة 2020-2021، في كل من المجر و ايرلندا و اسبانيا، فان هذه الملفات ليست ذات أولوية و ليسوا معنيين بالعودة أثناء العطلة الصيفية حتى يتمكنوا من احراز تقدم في مسارهم الدراسي، بما أن انطلاق مسارهم الدراسي كان في نهاية سنة 2020 و مطلع سنة 2021″.

و خلص البيان في الأخير الى التأكيد، أنه “فيما يخص طلبة الدفعات الاخرى الذين لم يلتحقوا بالجزائر منذ عامين (02)، بسبب وباء كوفيد-19، فسيتم التكفل بتذاكرهم مذكرين اياهم بانهم مطالبون عند العودة الى بلد الاستقبال، بالقيام بحجز تذاكرهم بوسائلهم الخاصة”.

 

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: