أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

القرار انتصار لفريق تركي … يويفا يوقف حكما “لطّخ سمعة الرياضة” بدوري أبطال أوروبا

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA) اليوم الاثنين الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو بالإيقاف حتى نهاية الموسم بسبب تصرفه العنصري أثناء طرد بيير ويبو مساعد مدرب إسطنبول باشاك شهير، مما تسبب في مغادرة اللاعبين مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وتوقفت المباراة بين باريس سان جيرمان وباشاك شهير في الدقيقة 13 يوم الثامن من ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب جدل خارج الخطوط عقب طرد ويبو، واستكمل اللقاء في اليوم التالي بعد استبدال الحكام الرومانيين الأربعة.

وقال ويبو، لاعب منتخب الكاميرون السابق، إن كولتيسكو أهانه بالإشارة إلى أنه “شخص أسود”، وفتح اليويفا تحقيقا في الواقعة.

وذكر اليويفا في بيان أن كولتيسكو عوقب بالإيقاف بسبب “تصرف غير لائق” خلال المباراة مع إلزامه بالخضوع لبرنامج تعليمي قبل 30 يونيو 2021.

وأضاف اليويفا أنه دان حكمين بالمباراة بخرق الفقرة 11 من القواعد الانضباطية للاتحاد التي تتعلق بالسلوك العام، مشددا على أن هذه الانتهاكات تلطخ سمعة الرياضة.

كما أشار إلى خرق فقرة تتعلق بشروط الأداء التحكيمي في المباريات الأوروبية والتي تطالب الحكام بالتصرف “باحترافية وبطريقة لائقة” خلال المباريات.

وجثا لاعبو الفريقين وطاقم الحكام الجديد على ركبهم قبل المباراة عند استئناف اللعب في اليوم التالي حين فاز سان جيرمان 5-1 في ملعبه.

وأقر ويبو بأنه شعر بضغط شديد واحتاج إلى علاج من طبيب لمساعدته في النوم، مضيفا أن تاريخ الثامن من ديسمبر سيُذكر في سجلات الكفاح ضد العنصرية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: