أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

الكويت تعين محمد الشطي ممثلا جديدا لدى “أوبك”

عينت الكويت محمد الشطي ممثلا جديدا لها لدى أوبك، خلفا لهيثم الغيص، وفقاً لما نشر في الموقع الإلكتروني لمنظمة “أوبك” اليوم الأربعاء.

وكان الشطي الممثل الوطني للكويت لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وعضو وفد الدولة الخليجية المنتجة للنفط لدى “أوبك” لأكثر من عشر سنوات.

وجرى تعيين الغيص نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة. وكان الغيص يتولى مسؤولية إدارة المكاتب الإقليمية للمؤسسة في بكين ولندن، قبل أن يصبح ممثلا للكويت لدى أوبك في 2017.

كما عينت الكويت الشيخ عبد الله الصباح، الذي ينتمي لفريق التسويق بمؤسسة البترول الكويتية، ممثلا وطنيا جديدا لها لدى أوبك وفقا للموقع الإلكتروني للمنظمة.

والكويت عضو في لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين، التي تشكلت لمراقبة الامتثال لاتفاق عالمي لإدارة إمدادات النفط.

وتعيد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، ضخ 2.1 مليون برميل يوميا إلى السوق اعتبارا من مايو أيار وحتى يوليو تموز، في إطار خطة للتخفيف التدريجي لتخفيضات قياسية لإنتاج النفط أقرت العام الماضي، في وقت بدأ الطلب يتعافى من الجائحة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: