أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية تقرّ 15 إصلاحا لجعل دورات الألعاب أكثر جاذبية

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية بالإجماع -اليوم الجمعة- على 15 إصلاحا، تهدف إلى جعل الألعاب الأولمبية أكثر جاذبية للجماهير والمدن المضيفة والجهات الراعية، من خلال خفض التكلفة والبحث عن مصادر جديدة للإيرادات.

وفقدت الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية التي تنظمها اللجنة الأولمبية الدولية بعض البريق في السنوات الأخيرة، وأخفقت في إثارة الحماس بين المدن المضيفة المحتملة، بسبب مخاوف تتعلق بتكلفة تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ -في اجتماع للمنظمة- “أحدثت جائحة فيروس كورونا تغييرات جذرية في العالم. لن يعود العالم كما كان سابقا، حتى بعد أن نتغلب على الأزمة الصحية سنواجه عواقب اجتماعية ومالية واقتصادية وسياسية بعيدة المدى”.

وتم إقرار مجموعة إصلاحات سابقة في “أجندة 2020” عام 2014، لكنها لم تنجح في الحيلولة دون انسحاب الكثير من المدن في منتصف سباق الترشح لاستضافة الألعاب في نسخ 2018 و2020 و2022.

كما أن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 العام الماضي -وهو أول تأجيل خارج فترات الحرب العالمية- لمدة 12 شهرا، أثّر كثيرا على صورة الألعاب والأمور المالية للجنة الأولمبية الدولية.

وتستند الإصلاحات الأخيرة إلى 5 ركائز، تشمل التحول الرقمي وتطوير الاستدامة والمرونة المالية. ووفقا للجنة الأولمبية الدولية، فقد تم تصميمها لتحسين وضع المنظمة والألعاب لتناسب التغيرات العالمية التي أحدثتها جائحة كورونا.

ومن بين الإصلاحات التي تمت الموافقة عليها في اليوم الأخير من الجلسة الافتراضية للجنة الأولمبية الدولية، تعزيز إرث الأولمبياد لترك بصمة أكثر إيجابية على المجتمع المحلي.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: