أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

المركزي الأوروبي يغض الطرف عن التضخم.. ويتخذ هذا القرار!

قرر البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير حيث يبحث اللاعبون في السوق عن أدلة حول ما إذا كان البنك المركزي سيرفع قريباً التحفيز الهائل في حقبة الوباء، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وعقب البنك المركزي الأوروبي في بيان: “يتوقع مجلس الإدارة أن تظل أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي عند مستوياتها الحالية أو عند مستويات أدنى، حتى رؤية توقعات التضخم تتقارب بقوة إلى مستوى قريب بما فيه الكفاية، ولكن أقل من 2% ضمن أفق توقعه، وكان هذا التقارب مستمراً ينعكس في ديناميكيات التضخم الأساسية”.

وأظهرت البيانات الأخيرة تجاوزاً في معدلات التضخم لمنطقة اليورو، إلى أعلى من هدف البنك المركزي الأوروبي الذي يقترب من 2%. وكان البنك المركزي الأوروبي قد قال سابقاً إنه يتوقع ارتفاع الأسعار في عام 2021، ولكن بشكل مؤقت.

ويبقى القرار الأخير سؤال اللاعبين في السوق دون إجابة والخاص بالمدة التي سيواصل فيها البنك المركزي حافزه النقدي الهائل. حيث التزم المركزي الأوربي بشراء 1.85 تريليون يورو (2.2 تريليون دولار) من السندات حتى مارس 2022 كجزء من برنامج شراء الطوارئ الوبائي.

واستقر اليورو عند 1.21 دولار مقابل الدولار بعد إعلان القرار الخميس. كما من المقرر أن تتحدث كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في الساعة 1.30 بعد الظهر بتوقيت المملكة المتحدة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: