أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

المواد ذات الاستهلاك الواسع: عودة الأسعار إلى مستوياتها العادية في الأيام المقبلة

أكد وزير التجارة, كمال رزيق, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, أن أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع, التي شهدت ارتفاعا منذ بداية رمضان, ستعود إلى مستوياتها العادية خلال الأيام المقبلة.

وقال الوزير على هامش حفل تدشين مركز تجاري جديد بغرب العاصمة أن “أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع, التي سجلت طلبا كبيرا, ستشهد خلال الأيام المقبلة عودة إلى المستويات العادية كما كانت قبل شهر الصيام”, مضيفا أن الأسعار في تراجع وتتجه تدريجيا نحو مستوياتها العادية.

وأشار على سبيل المقارنة إلى أن العديد من المواد التي سجلت ارتفاعا في الأسعار خلال اليوم الأول من رمضان في السنوات الماضية بقيت مستقرة هذه السنة.

و حسب السيد رزيق, فإن ارتفاع أسعار بعض البضائع منذ بداية الشهر الفضيل يعود إلى الطلب القوي مقابل استقرار في العرض مضيفا أنه يجب على المواطن أن يدرك أن بعض المنتوجات ليست في موسمها, مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

“غير أن هذا لا يستثني وجود بعض الفئات من التجار الذين يستغلون هذه الفرصة من اجل المضاربة في الأسعار”, يقول السيد رزيق مبرزا جهود وزارة التجارة, بالتعاون مع مصالح الأمن و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية, في إطار العمل اليومي من أجل مكافحة المضاربة.

و يقع المركز التجاري الجديد الذي حمل اسم “غاردن سيتي” بدالي ابراهيم حيث يضم 120 محلا (للموضة و المواد الغذائية و الخدمات) و 28 مطعما بالإضافة إلى العديد من الفضاءات الثقافية منها 4 قاعات سينما.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: