أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

الهولندي روبن يعتزل كرة القدم

أعلن الجناح الهولندي المخضرم آريين روبن اعتزال كرة القدم للمرة الثانية، بعدما عاد عن قراره في وقت سابق للعب مع فريق طفولته غرونينغن الهولندي.

وأكد روبن لاعب بايرن ميونخ الألماني سابقا أن اعتزاله “نهائي” وذلك بعد عام واحد من عودته لنادي طفولته، غرونينغن الهولندي.

وقال روبن، 37 عاما، عن اعتزاله هو “قرار صادق” رغم أن “قلبه الكروي كان يود الاستمرار”، لكنه أكد أهمية التحلي بالواقعية “أنا لست لاعبا في النادي لكن مشجعا لغرونينغين”.

ورحل روبن عن بايرن في 2019 بعد عشرة أعوام قضاها في ميونخ، وحاول أن يسجل عودة مفاجئة في الموسم الماضي من خلال غرونينغن، لكي يساعد الفريق بشكل جزئي في أزمته مع جائحة كورونا. ولكن الإصابات عطلت مساعيه للعودة لمستواه المعهود حيث شارك في سبع مباريات فقط في الموسم الماضي.

وبدأ روبن مسيرته الاحترافية في غرونينغين عام 2000 وتضمنت مسيرته الاحتراف في إيندهوفن وتشيلسي وريال مدريد كما شارك في 96 مباراة مع منتخب هولندا. وشارك روبن مع منتخب هولندا في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا قبل الخسارة في النهائي على يد إسبانيا.

وسجل روبن هدف الفوز لبايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 وفاز بالألقاب المحلية في كل الدوريات التي احترف بها.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: