أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

الوزير الأول يوقع مرسوم حل الوكالة الوطنية لمسح الأراضي

تم حل الوكالة الوطنية لمسح الأراضي وتحويل أملاكها ومستخدميها إلى وزارة المالية وذلك بموجب مرسوم تنفيذي صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية (رقم 47).

وينص هذا المرسوم التنفيذي رقم 21-251 المؤرخ في 25 شوال عام 1442 الموافق 6 يونيو سنة 2021، الذي وقعه الوزير الاول عبد العزيز جراد يوم 6 يونيو الفارط، حل الوكالة الوطنية لمسح الأراضي، المنشأة بموجب المرسوم التنفيذي رقم 89-234 المؤرخ في 21 جـمادى الأول عام 1410 الموافق 19 ديسمبر سنة 1989.

و ينتج عن حل الوكالة الوطنية لمسح الأراضي تحويل مجموع أملاكها وحقوقها وواجباتها ومستخدميها إلى وزارة المالية.

كما يترتب عن هذا الاجراء إعداد جرد كمي ونوعي وتقديري لمجموع أملاك الوكالة تضبطه، طبقا للقوانين والتنظيمات المعمول بها، لجنة يعين أعضاءها من طرف وزير المالية.

ويوافق على الجرد بموجب قرار من وزير المالية، حصيلة ختامية تعد طبقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما، وتتضمن الوسائل وتبين قيمة عناصر الذمة المالية موضوع التحويل.

وفيما يخص حقوق المستخدمين المحولين و واجباتهم، ستبقى خاضعة للأحكام القانونية أو القانونية الأساسية أو التعاقدية التي كانت مطبقة عليهم عند تاريخ نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.

و تم ايضا في اطار هذا النص القانوني، الغاء أحكام المرسوم التنفيذي رقم 89-234 المؤرخ في 21 جـمادى الأول عام 1410 الموافق 19 ديسمبر سنة 1989 و المتضمن إنشاء الوكالة الوطنية لمسح الأراضي.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: