أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية … نحو مضاعفة مخابر الابتكار الصناعي في مختلف القطاعات

تعتزم الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية عقد شراكات جديدة مع مؤسسات عمومية في إطار إنجاز عدة مخابر للابتكار الصناعي “فاب لاب”، حسبما أكده، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، المدير العام للوكالة، محمد الشريف بوزيان.

وفي تصريح لوأج على هامش زيارة “فاب لاب” الجزائرية لإنجاز التجهيزات والمنشآت المعدنية (مؤسسة عمومية اقتصادية “ألريم”, شركة ذات أسهم), كشف السيد بوزيان أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية تعتزم إنجاز العديد من مشاريع مخابر الابتكار الصناعي لفائدة الشباب حاملي الأفكار أو رؤساء المؤسسات المصغرة في إطار شراكات مع المؤسسات العمومية في قطاعات الصناعة والاتصالات والالكترونيات.

وخلال هذه الزيارة التي نظمت لفائدة كافة مدراء الوحدات الولائية للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية على مستوى “فاب لاب” المؤسسة العمومية “ألريم”, فرع مجمع “إيميتال”, أوضح السيد بوزيان أن هذا يندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة 2020-2024 للوكالة, التي تتمحور حول المقاربة الاقتصادية ودعم المقاولاتية مع إشراك كافة الشباب من مختلف القطاعات.

ومن بين أهداف هذه الزيارة, يضيف ذات المسؤول, هو السماح لمدراء وحدات الوكالة بالاستفادة من الخبرة لدى مؤسسة وطنية “تضع تحت تصرف الشباب الوسائل التكنولوجية وتمنح لهم الولوج إلى المادة الأولية وكذا أدوات الانتاج قصد تطوير أفكارهم إلى غاية إنجاز نماذج أولية صناعية وتسويق منتجاتهم”.

من جهته, أشار الرئيس المدير العام للمؤسسة العمومية الاقتصادية “ألريم”, مختار طيان إلى ان المؤسسة العمومية تطمح إلى انشاء مخبر تصنيع آخر في جنوب البلاد, “سواء بحاسي مسعود (ولاية ورقلة) حيث يوجد تمركز للنشاطات أو بتمنراست التي تزخر بموارد وجب استغلالها”.

وحسب السيد طيان, فإن “الهدف من هذه الزيارة يتمثل في الحصول على مخابر تصنيع أخرى في قطاعات أخرى من أجل الاستفادة من الامكانيات الموجودة في نشاطات أخرى حيث ينتظر الشباب تجسيد مشاريعهم”.

كما اعتبر المسؤول أن تعميم هذا النوع من المبادرات من شأنه اعطاء أمل للشباب والاظهار لهم أن المشاريع الكبرى يمكن أن تتجسد في ولايات أخرى وليس فقط على مستوى العاصمة”.

وسرد المستشار بالوكالة المكلف بالشراكة والتكوين, حكيم بوقدور عديد المشاريع التابعة للوكالة والموجودة على مستوى مخبر التصنيع التابع “للجزائرية لإنجاز التجهيزات المعدنية”, مذكرا بالخصوص بمشروع الكرسي المتحرك الكهربائي الذي استفاد مخترعه من دعم المؤسسة لتطوير منتوجه.

وحسب ذات المسؤول, فإنه يتم الانتهاء من مشروع آخر يعالج صلاحية الماء للشرب والنفايات الصناعية, ويسمح بالاقتصاد في الموارد.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: