أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

باركيندو: التزام “أوبك+” بقيود الإمدادات بلغ 114% في أبريل

قال أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، محمد باركيندو، إن سوق النفط تواصل التفاعل بشكل إيجابي مع قرارات “أوبك+” بما فيها قرار رفع الإنتاج بدءا من مايو.

وأضاف أمين عام أوبك أن مخزونات الخام لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفضت 6.9 مليون برميل في أبريل ويتوقع مزيداً من التراجع في الشهور المقبلة.

وقال باركيندو، إن التزام أوبك+ بقيود الإمدادات بلغ 114% في أبريل 2021، نقلاً عن رويترز.

تراجع النفط اليوم الاثنين بعدما بلغ ذروة عامين فوق 72 دولارا، وذلك بفعل الضغط الناجم عن احتمال زيادة صادرات إيران، إلا أن تعافي الطلب وقيود الإمداد من أوبك+ قدما بعض الدعم.

يزيد الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا مع تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19، كما تخفف الهند إجراءات العزل في خطوة أخرى قد تعزز استهلاك الوقود.

والتزمت أوبك وحلفاؤها بقيود الإنتاج المتفق عليها حتى يوليو.

ونزل خام برنت الخام 62 سنتا بما يعادل 0.9% إلى 71.27 دولار بعدما سجل في وقت سابق 72.27 دولار، وهو أعلى مستوى منذ مايو أيار 2019.

ولامس خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 70 دولارا لأول مرة منذ أكتوبر 2018، لكنه عكس الاتجاه ليجري تداوله منخفضا 66 سنتا أو 0.8% إلى 69.07 دولار.

وقال جيفري هالي المحلل في شركة السمسرة أواندا “مع بعض التحسن في ظروف الجائحة في الهند والتعافي في الولايات المتحدة والصين، فيما تظل أوروبا على المسار، ينبغي أن يكون هناك إقبال على شراء الخام مع كل انخفاض”.

ارتفع الخام على مدار الأسبوعين الماضيين وزاد برنت 37% منذ بداية العام بفضل قيود الإمدادات التي فرضتها أوبك وحلفاؤها وتعافي الطلب جزئيا من الانهيار الذي سببته الجائحة.

وتبدأ إيران وقوى عالمية جولة خامسة من المحادثات في العاشر من يونيو في فيينا قد تشمل رفع الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على صادرات النفط الإيرانية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

الجزائر | سارة جقريف تشبه شخصية أم وليد، هذه الجزائرية التي تحولت إلى أشهر طباخة في البلاد، شخصية مامي تو شوز المرأة البدينة في...

الأخبـــار
error: