أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

بريطانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بصفقة جديدة حول أيرلندا الشمالية

طالبت بريطانيا اليوم الأربعاء بصفقة جديدة من الاتحاد الأوروبي للإشراف على التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي تشمل أيرلندا الشمالية، لكنها ابتعدت عن التخلي من جانب واحد عن جزء من اتفاق الانفصال على الرغم من قولها إن شروطه قد تم اختراقها.

تمت الموافقة على بروتوكول أيرلندا الشمالية من قبل بريطانيا والاتحاد الأوروبي كجزء من صفقة خروج بريطانيا من التكتل لعام 2020، والتي تم إبرامها بعد أربع سنوات من تأييد الناخبين البريطانيين للانفصال عبر استفتاء شعبي.

وسعت إلى الالتفاف على أكبر معضلة في الانفصال، وهي كيفية حماية السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، لكن أيضًا تجنب الحدود البرية بين المقاطعة البريطانية وجمهورية أيرلندا، والتي يخشى السياسيون من جميع الأطراف أن تغذي العنف إلى حد كبير والذي أنهي في عام 1998 باتفاق سلام توسطت فيه الولايات المتحدة.

تطلب البروتوكول بشكل أساسي إجراء فحوصات على البضائع بين البر الرئيسي البريطاني وأيرلندا الشمالية، ولكن ثبت أن ذلك يمثل عبئًا على الأعمال التجارية كما يعرقل “الوحدويين” الداعمين بشدة للبقاء جزءاً من المملكة المتحدة.

قال ديفيد فروست، وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أمام البرلمان: “لا يمكننا الاستمرار كما نحن”، مضيفاً أن هناك مبررًا للتذرع بالمادة 16 من البروتوكول التي تسمح لأي من الجانبين باتخاذ إجراء أحادي الجانب للاستغناء عن شروطه، إذا كان هناك تأثير سلبي غير متوقع ناشئ عن الاتفاق.

وتابع: “من الواضح أن الظروف موجودة لتبرير استخدام المادة 16.. مع ذلك فقد خلصنا إلى أن هذه ليست اللحظة المناسبة للقيام بذلك”.

وقال أيضاً: “نرى فرصة للمضي قدمًا بشكل مختلف، لإيجاد طريق جديد للسعي للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي من خلال المفاوضات.. توازن جديد في ترتيباتنا التي تغطي أيرلندا الشمالية، لصالح الجميع”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: