أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

بعد أول رحلة سياحية إلى الفضاء.. تراجع عنيف لأسهم “فيرجن جالاكتيك”

تراجعت أسهم شركة فيرجن جالاكتيك يوم أمس الاثنين، بعد أن تقدمت الشركة ببيع ما يصل إلى 500 مليون دولار من الأسهم العادية. ويأتي ذلك في أعقاب الرحلة التجريبية الناجحة لشركة رحلات الفضاء التجارية مع المؤسس السير ريتشارد برانسون.

وهبطت أسهم شركة فيرجن جالاكتيك، التي يتم تداولها تحت مؤشر SPCE، بنسبة 17.3% بعد أن قدمت إشعاراً ببيع أسهمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، حيث توقف التداول على أسهم الشركة لفترة وجيزة صباح الاثنين بسبب التقلبات.

وتتوزع أسهم فيرجن جالاكتيك على 240 مليون سهم قائم، منها 164.6 مليون متاحة للجمهور للتداول، وهو ما يعرف باسم التداول الحر. واستناداً إلى سعر إغلاق يوم الجمعة البالغ 49.20 دولار، فإن عرض فيرجن بقيمة 500 مليون دولار سيعادل ما يقرب من 10.2 مليون سهم.

يأتي ذلك بعد أن أكملت الشركة بنجاح أول رحلة تجريبية مأهولة بالكامل إلى الفضاء شبه المداري، يوم الأحد، وهي علامة بارزة في سباق الفضاء التجاري وخطوة نحو هدفها المتمثل في الخدمة التجارية للفضاء في عام 2022.

وأغلق السهم عند 40.69 دولار يوم الاثنين، بعد ارتفاعه بنسبة 7% في تداولات ما قبل السوق. والسهم مرتفع بأكثر من 80% حتى الآن هذا العام تحسباً لهذا التقدم نحو الفضاء.

ولدى الشركة حوالي 600 حجز لتذاكر الرحلات المستقبلية، تباع بأسعار تتراوح بين 200000 دولار و250000 دولار لكل منها.

كما أعلنت فيرجن جالاكتيك عن شراكتها مع شركة Omaze لمسابقة اليانصيب لتقديم فرصة في مقعدين على متن واحدة من أولى رحلات فيرجن جالاكتيك الفضائية التجارية المتوقعة أوائل العام المقبل.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: