أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

بعد عطل فني.. عودة تدريجية لمواقع إعلامية وحكومية عالمية

تعطل العديد من مواقع الإنترنت في العالم صباح الثلاثاء، بينها مواقع وسائل إعلام كبرى ومواقع إخبارية عالمية مثل سي إن إن الأميركية و نيويورك تايمز.

وظهرت رسائل تشير إلى عطل في الصفحة على المواقع … و أن تطبيق بلومبيرغ من بين مواقع الإنترنت التي تعطلت.

وتعطل عمل الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية وتعذر الدخول إليه صباح الثلاثاء. وظهرت رسائل تشير إلى عطل على الموقع الرسمي للحكومة وموقعي الصحيفتين. كما تعذر الدخول مؤقتاً لموقع بي.بي.سي قبل عودته إلى الخدمة.

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن مشكلة فنية لدى شركة “فاستلي” الأميركية لخدمات الحوسبة السحابية تسببت في عطل مواقع الإنترنت حول العالم.

واضافت الوكالة أن عدة مواقع إلكترونية عالمية تعطلت اليوم الثلاثاء بعد انقطاع واسع النطاق على ما يبدو لدى شركة خدمات الحوسبة السحابية (فاستلي).
وبات لا يمكن الوصول إلى العشرات من المواقع التي يتصفحها اعداد كبيرة للغاية؛ ومن بينها تويتش.

وأقرت فاستلي، ومقرها سان فرانسيسكو، بوجود مشكلة قبل الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش.وقالت في تحديثات متكررة على موقعها على الإنترنت إنها “تواصل التحقيق في الأزمة “.

وتلقى الزوار الذين يحاولون الوصول إلى سي إن إن رسالة مفادها “خطأ تصفح في فاستلي”.
وقالت شركة (داون ديتيكتور)، التي تتعقب انقطاع الإنترنت، “التقارير تشير إلى أنه قد يكون هناك انقطاع واسع النطاق لدى فاستلي، ما قد يؤثر على خدماتها.”

 

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

الجزائر | سارة جقريف تشبه شخصية أم وليد، هذه الجزائرية التي تحولت إلى أشهر طباخة في البلاد، شخصية مامي تو شوز المرأة البدينة في...

الأخبـــار
error: