أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

بمشاركة الرئيس تبون … مجلس السلم والأمن الأفريقي يلتئم لدراسة الملفات الشائكة

شارك اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون في اجتماع مهم لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، على مستوى رؤساء الدول والحكومات، وقد تم خلال هذا الاجتماع دراسة بندين، الأول يخص التغيرات المناخية وتأثيرها على السلم والأمن في إفريقيا

ويتعلق الثاني بقضية الصحراء الغربية، على ضوء التطورات والتجاوزات الخطيرة المسجلة مؤخرا في الأراضي الصحراوية المحتلة.

ويلتئم مجلس السلم والأمن الإفريقي، اليوم الثلاثاء، على مستوى رؤساء الدول والحكومات، وهو الاجتماع الذي ستشارك فيه الجزائر، بصفتها أحد أعضائه.

ويشدد المحلل السياسي، مخلوف ساحل، على أن مشاركة الجزائر تأتي للتأكيد على نجاعة المقاربة الجزائرية لحل الأزمات وتعزيز الأمن والسلم والاستقرار بالمنطقة”، مبرزا في السياق جهودها في حل أزمة منطقة الساحل ضمن ما يعرف بـ”تجربة دول المجال”، وذلك لمواجهة التهديدات المختلفة بمنطقة الساحل”.

ويرى المحلل السياسي، عبدالقادر صوفي، أن القمة ستتناول عدد من الملفات مثل الملفين المالي والليبي، لكن أهم ملف ستتناوله القمة –بلا شك- هو ملف القضية الصحراوية باعتبارها آخر مستعمرة بالقارة السمراء”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: