أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقات المتجددة

بن زيان يعلن عن اطلاق القطب الجزائري للهيدروجين الأخضر كبديل للغاز الطبيعي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان هذا الاثنين عن اطلاق القطب الجزائري للهيدروجين مبرزا سعي الجزائر لولوج ثروة الهيدروجين الأخضر كبديل للغاز الطبيعي.

وأبرز عبد الباقي بن زيان خلال افتتاحه لورشة الأعمال حول تطوير شعبة الهيدروجين وطاقاتها المتجددة استعداد قطاعه من خلال وضع آليات شراكة حقيقية بين هياكل وزارتي التعليم العالي والانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة للمضي قدما نحو انجاح هذا الهيكل الطاقوي الجديد.

من جهته اعتبر وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور أن “هذا المشروع هام لتطوير الهيدروجين الأخضر بالجزائر في اطار التنمية المستدامة للخروج من نطاق الاعتماد على الطاقات الاحفورية”.

كما أشار شيتور  إلى الامكانات المتاحة لانتاج الهيدروجين الأخضر، و”عدد الباحثين في هذا المجال الذي يقدر تقريبا بـ 100 باحث”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: