أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الديبلوماسية الجزائرية

بوقدوم … الاجتماع الوزاري في توغو شكل فرصة للتواصل الثنائي مع العديد من نظرائي الأفارقة

أكد وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم, هذا الثلاثاء, أن الاجتماع الوزاري الذي عقد بجمهورية توغو شكل فرصة للتواصل الثنائي مع العديد من نظرائه الأفارقة ومسؤولين في كل من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومجموعة دول غرب إفريقيا, مؤكدا على ضرورة تفعيل التعاون المشترك لمجابهة التحديات المشتركة.

وقال بوقدوم في تغريدة على حسابه عبر موقع تويتر: “الاجتماع الوزاري بجمهورية توغو شكل أيضا فرصة للتواصل الثنائي مع العديد من نظرائي الأفارقة ومسؤولين في كل من الأمم المتحدة, الاتحاد الإفريقي, ومجموعة دول غرب إفريقيا” .

وأضاف بوقدوم, الذي شارك في أشغال الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي أمس الاثنين, أنه “لابد من تفعيل وترقية أطر التعاون المشترك لمجابهة التحديات المشتركة”.

وكان وزير الشؤون الخارجية أكد أن الاجتماع شكل فرصة لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة الوطنية في مالي, المنبثق عن مسار الجزائر.

كما ذكر الوزير بأهمية الدعم الدولي, مشددا في نفس الوقت على ضرورة المحافظة على مسار مالي-مالي خدمة لمصالح الشعب المالي.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: