أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

تأسيس مجموعة برلمانية في منطقة إميليا رومانيا الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي

أعلن عن تأسيس مجموعة برلمانية جديدة في البرلمان  الجهوي لمنطقة إميليا رومانيا, شمال ايطاليا , وذلك في إطار الجهود المبذولة  من ممثلية جبهة البوليساريو والمتضامنين من أجل زيادة الوعي بالقضية الصحراوية  ونضال شعبها المشروع داخل المؤسسات والمجتمع الإيطالي, حسبما أفادت به وكالة  الأنباء الصحراوية (واص).

وتضم المجموعة المشتركة, التي ترأسها السيدة إيما بيتيتي, 16 عضوا من مختلف  الأحزاب المشكلة في برلمان منطقة إميليا رومانيا, حيث ستساهم بشكل كبير في جعل  القضية الصحراوية والتطورات التي تشهدها من ضمن أولويات هذه المؤسسة التشريعية  والمصادقة على قرارات وتوصيات للحكومة الإيطالية للمساهمة في لعب دور إيجابي  نحو إيجاد حل للقضية الصحراوية.

وقالت ممثلة البوليساريو بإيطاليا, فاطمة محفوظ, أن تأسيس هذه المجموعة  البرلمانية “يعكس الوعي السياسي للمؤسسات الإيطالية واستقلالية الهيئات  البرلمانية في قراراتها ومواقفها تجاه مختلف القضايا العادلة”.

كما تعد  “التزام صريح وواضح من ممثلي الشعب والمؤسسات التشريعية تجاه  القانون الدولي من جهة والنضال المشروع للشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير من  جهة أخرى”, تضيف السيدة محفوظ.

وفي تقريرها عن الموضوع , ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية أن المجموعة  البرلمانية في هذا الظرف, يعد أيضا تجديدا للالتزام من قبل هذه المنطقة تجاه  حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, في انتظار الاستفتاء الذي جرى الاتفاق  عليه بعد 16 سنة من الحرب مع نظام الاحتلال المغربي والتي استؤنفت مجددا منتصف  نوفمبر من العام الماضي بعد خرق المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار لعام 1991  بعدوانه على مدنيين صحراويين في المنطقة العازلة بالكركرات.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: