أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

تبرع ضخم من جيف بيزوس قبل رحلته الفضائية.. ذهب لهذا الغرض!

يعتزم الملياردير جيف بيزوس منح مبلغ 200 مليون دولار لمتحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء، ما يمثل أحد أكبر التبرعات من قبل أغنى شخص في العالم، قبل أيام من قيامه برحلة إلى الفضاء.

وسيخصص الجزء الأكبر من الهبة – 130 مليون دولار – لإنشاء مركز بيزوس التعليمي فيما سيذهب الباقي إلى تجديد المتحف.

قالت مؤسسة سميثسونيان، في واشنطن، إن هذا أكبر تبرع منفرد لها منذ الهبة التأسيسية الأصلية من جيمس سميثسون في عام 1846.

بدوره، قال بيزوس في بيان: “يولد كل طفل بإمكانيات كبيرة، وهو مصدر إلهام يطلق هذه الإمكانات.. حبي للعلم والاختراع والفضاء فعل هذا من أجلي، وآمل أن تفعل هذه الهدية ذلك للآخرين”.

أسس بيزوس شركة بلو أوريجين في عام 2000، وهو أول مشروع مهم له خارج أمازون. وسيكون على متن أول رحلة فضاء شبه مدارية تابعة للشركة الأسبوع المقبل، جنباً إلى جنب مع شقيقه، مارك، فضلاً عن شخص ثالث فاز بالمزاد على مقعد في الرحلة، ولم يكشف عن اسمه بعد، بالإضافة إلى الطيار والي فانك، التي يسعى بيزوس لإعادة الاعتبار لها حيث كانت من بين النساء اللائي خضعن لنفس النوع من تدريب رواد الفضاء، لكن تم اختيار الذكور المشاركين فقط ضمن أول فريق من وكالة “ناسا” يذهب في مهمة إلى الفضاء.

تقدر ثروة بيزوس حالياً بـ211 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. وبلغت قيمة تبرعاته منذ عام 2011 وهو العام الذي بدء فيه التبرعات العامة، أكثر من 10 مليارات دولار، لكن الجزء الأكبر جاء من زوجته السابقة، ماكنزي سكوت.

ومنذ طلاقهما في عام 2019، أصبحت سكوت واحدة من أكثر فاعلي الخير في جيلها، حيث تبرعت بمبلغ 2.7 مليار دولار الشهر الماضي، ليصل إجمالي تبرعاتها إلى حوالي 8.5 مليار دولار.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: