أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

تحدٍ صارخ للعقوبات.. مليون برميل من نفط إيران تصل الصين هذا الشهر

أفاد متعاملون ومحللون بأن الصين ستتلقى تدفقا كبيرا آخر من النفط الإيراني الرخيص في مارس آذار الذي يأتيها على أنه خام من مناشئ أخرى، مما يحد من شهية أكبر مستورد للنفط الخام في العالم تجاه بقية الموردين.

ويمكن أن يصل ما يقرب من مليون برميل يوميا من الخام الإيراني إلى الصين هذا الشهر.

وتقدر رفينيتيف أويل ريسيرش أن يصل من إيران إلى الصين هذا الشهر ‭‭3.75‬‬ مليون طن (‭‭27‬‬ مليون برميل)، متجاوزا الرقم القياسي السابق في يناير كانون الثاني البالغ ‭‭3.37‬‬ مليون طن.

وفي هذا السياق، قالت كبيرة المحللين في رفينيتيف إيما لي “يبدو أن هذا الاتجاه مستمر، على الرغم من أن الشهية للشراء تتضاءل بسبب زيادة المخزونات في الموانئ ووفرة الإمدادات”.

وأضافت لي أنه جرى توريد حوالي 650 ألف برميل يوميا من النفط الإيراني في أول 19 يوما من مارس آذار، بشكل رئيسي عبر إقليم شاندونغ الواقع في شرق البلاد، وهو مركز شركات التكرير المستقلة في الصين.

وتابعت قائلة إن هذا بالمقارنة مع 490 ألف برميل يوميا في فبراير شباط و797 ألف برميل يوميا في يناير كانون الثاني.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

عــاجل
error: