أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

تموين الأسواق في رمضان … المواد الأولية متوفرة بكميات “كبيرة”

أكد مدير تنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة، أحمد مقراني، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن المواد الأولية الموجهة لإنتاج المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع ستكون متوفرة خلال شهر رمضان وبكميات “كبيرة”، وهو ما سيمكن من تفادي حدوث تذبذبات في التموين بالسوق.

وأوضح السيد مقراني خلال نزوله ضيفا على “منتدى الإذاعة” أنه بالنسبة للحليب المبستر الذي يباع بالسعر المقنن 25 دج, أنه سيتم تعزيز مخزونات المواد الأولية (غبرة الحليب) في شهر رمضان ب 2.500 طن, زيادة على الكميات التي توزع شهريا والمقدرة ب 14.567 طن, على 117 ملبنة عمومية وخاصة.

وتكفي مخزونات المواد الأولية للحليب المتوفرة حاليا (دون احتساب الامدادات الجديدة) إلى غاية شهر اغسطس القادم, حسبما أكده المسؤول.

اما بالنسبة للقمح الصلب, فسيتم توفير117 الف قنطار يوميا خلال رمضان, فيما ستبلغ كمية القمح اللين المتوفر يوميا, 317 الف طن والتي ستوزع على 422 مطحنة, يبرز السيد مقراني.

وبخصوص مخزون السكر والزيت الخام, أكد ان الجزائر تحوز على مخزون “يكفي لمدة ثلاثة اشهر”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: