أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

توفيق حكار للإذاعة الجزائرية … حافظت سوناطراك على استثماراتها رغم تفشي جائحة كورونا

أكد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار في حديث لإذاعة الجزائر الدولية أن شركته الوطنية تمكنت من المحافظة على نسق الاستمرار في مسار الاستثمارات ومواجهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية .

وأوضح حكار ، الذي صنفته مجلة فوربس الشرق الأوسط مؤخرًا ، خامس أفضل مسير في المنطقة أن “الأزمة الصحية دفعت معظم الشركاء والمتعاونين الأجانب إلى العودة إلى بلدانهم الأصلية”. ما حدا بالشركة إلى “اللجوء إلى الكفاءات الوطنية” لمجابهة هذا الوضع. وبالتالي فقد” حققت الشركة مدخرات كبيرة من العملة الصعبة” مؤكدا أن هذه السنة “المميزة” كانت فرصة لإعادة النظر وتقييم هيكل نفقات سوناطراك.

وأشار إلى أن الإدارة العليا للشركة قررت فتح المجال بشكل أكبر للشراكة مع الشركات الخاصة والعامة والوطنية و الاستعانة أيضا بالمقاولات الجزائرية الصغيرة والناشئة”.

وبخصوص استمرار الشركة في عمليات البحث والتنقيب والاستكشاف. قال حكار إن”هدفنا هو تجديد الاحتياطيات المستهلكة بأكثر من 100٪ ، ونحن حالياً في حدود 90٪ من معدل التجديد” .

كما تطرق المدير العام لسوناطراك إلى ما وصفه بـ”الحقول الناضجة” في معرض حديثه عن المحافظة ، أو حتى زيادة ، مستويات إنتاج الحقول ، التي تتطلب جهود صيانة  خاصة .  كما تعتزم المؤسسة زيادة طاقاتها التكريرية من خلال القيام باستثمارات جديدة في البتروكيماويات.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: