أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

توقيف جماعة إجرامية تمارس نشاطا تحريضيا بتمويل من ممثلية دبلوماسية بالجزائر

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف جماعة إجرامية تتكون من 8 أشخاص تمارس نشاطا ثقافيا تحريضيا بتمويل من ممثلية دبلوماسية بالجزائر.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني وزع على الصحافة يوم الثلاثاء, أن “مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية وأمن المقاطعة الإدارية لباب الوادي, تمكنت من توقيف هذه الجماعة التي استطاعت بتمويل من إحدى الممثليات الدبلوماسية لإحدى الدول الأجنبية الكبرى بالجزائر, من اقتناء معدات وتجهيزات تكنولوجية حديثة, استعملتها في إنتاج أفلام ووثائق استفزازية وكذا في إنجاز منشورات ولافتات تدعو إلى التحريض خلال المسيرات الشعبية أو ما يعرف بالحراك”.

“هذه الجمعية الثقافية المزعومة -يضيف البيان- تتكون من 8 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 26 و60 سنة, ينشطون تحت غطاء جمعية ثقافية غير معتمدة على مستوى باب الوادي بالجزائر”.

وإثر هذه العملية, التي “تمت تحت إشراف وتوجيه كل من وكيلا الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد ومحكمة باب الوادي, تم حجز (677) لافتة منسوخة و (07) وحدات مركزية لأجهزة الإعلام الآلي وكاميرا رقمية جد متطورة وفيلم وثائقي و(03) أجهزة سكانير و(12) طابعة.

وأوضح ذات المصدر أنه “استنادا إلى التسخيرات القضائية الممنوحة من قبل النيابة, مكنت التحقيقات بإحدى المؤسسات المالية من الوصول إلى مصدر التمويل الخارجي لهذه الجمعية التي اعترف القائمون عليها بهذا الدعم الخارجي, الذي كان تحت غطاء نشاط ثقافي مزعوم”.

بعد استكمال الإجراءات القانونية-خلص البيان-, تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: