تكنولوجيا

تويتر “الكارثية” تتكبد خسائر بالجملة …

إعلانات

 

   قناة الجزائري مباشر

كشفت نتائج شركة تويتر الأمريكية، عن خسائر بلغت 1.6 مليار دولار  من العام الجاري 2020، مقابل أرباح بلغت 421 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي 2019.

وقالت شبكة “سي إن بي سي”، الإخبارية الأمريكية إن “تويتر” العاملة في مجال التواصل الاجتماعي، سجلت  نتائج أعمال فصلية دون التوقعات مع تراجع الإيرادات بنسبة 39% في الربع الثاني، على الرغم من النمو القوي في عدد المستخدمين.

بحسب بيان بثته “سي إن بي سي”، بلغت خسارة “تويتر” 1.6 مليار دولار أو 1.39 دولار للسهم خلال الربع الثاني، وسجلت إيرادات بقيمة 383.4 مليون دولار، مقارنة مع 421 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، ومع التوقعات البالغة 401.6 مليون دولار.

وأعلنت الشركة الأمريكية ارتفاع قاعدة المستخدمين اليوميين بنسبة 12% إلى 186 مليونًا في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 جوان 2020، مقارنة بالربع السنوي السابق، وهو ما تجاوز التوقعات.

وتراجع الإنفاق العالمي على الإعلانات مع تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في وقت سابق هذا العام، مما أضر بشركات مثل “تويتر” التي فقدت 23% من عائد الإعلانات على أساس سنوى.

وتأتي نتائج الأعمال بعد أسبوع من مواجهة موقع التواصل الاجتماعي لاختراق حسابات شخصيات بارزة منها الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” ورئيس مجلس إدارة “تسلا” “إيلون ماسك”، كما تمكن المخترقون من الوصول إلى الرسائل المباشرة لـ 36 حسابا.

    

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر أخبار :
error:
Djazairy - Install Notifications    OK No thanks